السعودية تحذر 14 ألف طالب في لندن من الأماكن المشبوهة

السعودية تحذر 14 ألف طالب في لندن من الأماكن المشبوهة

الرياض – حذرت الملحقية الثقافية في السفارة السعودية في لندن، 14 ألف طالب وطالبة سعوديين من الوجود في الأماكن ”المشبوهة“، ودعتهم إلى الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي غير المعروفة

وطالبت الملحقية الثقافية عبر تعميم وجهته إلى الطلبة ومرافقيهم بضرورة الحرص على أنفسهم، وعلى كل ما يتعلق بسلامتهم، وقالت إنّ ”الأوضاع الأمنية في كل مكان تستدعي الانتباه والحرص الدائم. فيما طلبت منهم اتباع التعليمات والتواصل المباشر عند الحاجة.

إلا أنّ مصادر في السفارة السعودية في بريطانيا أكدت في تصريحات لصحيفة ”الحياة“ اللندنية التي وزعت في الرياض، اليوم الإثنين، عدم تسجيل أي حوادث اعتداء تعرّض لها سعوديون في لندن، لافتة إلى أنّ التعميم ”إجراء احترازي تقوم به جميع الملحقيات والسفارات في بلدان العالم“.

ورجّحت المصادر أن يكون التعميم ”عائد إلى أحداث باريس، بغرض توعية الطلبة باتباع تعليمات السفارة، والتواصل معهم على مدار الساعة، ومساعدتهم في أي طارئ، بغرض المحافظة على سلامتهم.

فيما أوضح عدد من الطلبة السعوديين في لندن، أنّ التعميم ”روتيني“، لافتين إلى أنّ جميع السفارات السعودية تقوم بتوزيع تعميمات مماثلة بعد أي أحداث تقع في أي دولة مجاورة، مشيرين إلى أنهم يعيشون حياتهم بشكل طبيعي، وأنهم لم يتلقوا أي تهديدات، وأنّ جميع الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة ”بخير، ولا يوجد ما يدعو إلى القلق.

ويعد هذا التحذير الرابع الذي تطلقه السفارات السعودية في الخارج بعد أحداث باريس الإرهابية، والتي راح ضحيتها عدد من الأشخاص، إذ سبقتها سفارات المملكة في ألمانيا، وهولندا، وفرنسا في إطلاق تحذيرات مماثلة إلى المواطنين السعوديين في تلك البلدان، تخوفاً من تعرضهم إلى مشكلات أو حوادث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com