أهرامات مصر تضيء باللون الأخضر بمناسبة ”قمة المناخ“ بباريس

أهرامات مصر تضيء باللون الأخضر بمناسبة ”قمة المناخ“ بباريس

القاهرة – أضاءت مصر، في الساعة التاسعة من مساء اليوم الإثنين بالتوقيت المحلي (19 بتوقيت جرينتش)، أهراماتها الشهيرة وتمثال أبو الهول، في محافظة الجيزة غربي العاصمة المصرية، باللون الأخضر، بمناسبة انعقاد قمة المناخ في باريس التي بدأت أعمالها اليوم.

الأضواء الخضراء، التي سلطت على المزارات السياحية الأبرز في البلاد، كانت ”بمناسبة انعقاد مؤتمر المناخ بباريس، وستستمر على مدار يومين بدءًا من مساء اليوم“، وفق بيان لوزارة الآثار المصرية.

وحول سبب هذه البادرة، قالت نجوى الشاذلي إحدى المشاركات في تنظيم الفعالية، إن ”الأهرامات تعتبر من أشهر الوجهات السياحية في العالم على الإطلاق، وظلت لآلاف السنين تثير الخيال والإعجاب بين البشر من جميع أنحاء العالم، لذا فإنه لابد من دعم قمة باريس للتوصل إلى حل بشأن التغير المناخي الذي يشهده كوكب الأرض“، وذلك في بيان صادر عنها.

وانطلقت اليوم الإثنين، قمة الأمم المتحدة للمناخ، في مركز ”لوبورجيه“ للمؤتمرات، في باريس، بمشاركة العشرات من رؤساء الدول والحكومات بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتستمر القمة حتى 11 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، ويعول عليها الخروج باتفاقات ملزمة بخصوص خفض انبعاث الغازات الدفيئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com