فتيات عدن يستعرضن أوضاع مدينتهن بالصمت (صور)
فتيات عدن يستعرضن أوضاع مدينتهن بالصمت (صور)فتيات عدن يستعرضن أوضاع مدينتهن بالصمت (صور)

فتيات عدن يستعرضن أوضاع مدينتهن بالصمت (صور)

استعرض عدد من فتيات مدينة عدن أوضاع مدينتهن خلال وبعد الحرب الأخيرة التي شنتها ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع صالح في مارس / اذار الماضي ، بطريقتهن الخاصة عبر "إسكتش" مسرحي صامت .

ونظمت مؤسسة شركاء لتنمية المجتمع في ثانوية 14 أكتوبر للفتيات في عدن صباح أمس الأحد فعالية ثقافية وفنية احتفاء بالذكرى الثامنة والأربعين لذكرى عيد الإستقلال الـ 30 من نوفمبر ، حضرها عدد من التربويين وأولياء أمور الطالبات.

حيث ناقش الاسكتش المسرحي الصامت الذي أخرجته رئيسة اللجنة الإعلامية للمؤسسة، قضايا المجتمع أثناء فترة الحرب على مدينة عدن وما بعدها،  و تطرق إلى دور المقاومة الجنوبية ودور الذكور في وقت الحرب، وكان الاستعراض عبارة عن ستارين، ستار قبل الحرب وستار بعد الحرب .

كما ناقش قضية حمل السلاح في الأفراح والحفلات وخطر حمله على الأطفال، و دور التحالف والشباب في تحرير عدن وغيرها من القضايا المهمة.

وقال رئيس مؤسسة شركاء لتنمية المجتمع إن الفعالية الفنية الثقافية تهدف بدرجة رئيسية إلى تمكين دور منظمات حقوق الإنسان من توعية المجتمع بخطورة حمل السلاح ، و خلق مساحة لدعم المشاريع المجتمعية ، والغاية من الفعالية بحد قوله هو تمكين دور الشباب وخلق قيادة واعية تعمل على خدمة المجتمع المحلي .

وتشهد مدينة عدن احتفالات ومهرجانات عديدة في مختلف المديريات استعداداً للمهرجان المركزي الكبير الذي ستحتضنه ساحة العروض بمديرية خورمكسر صباح وعصر اليوم الاثنين احتفاءاً بذكرى الاستقلال .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com