بالصور..الشعب البلجيكي يواجه داعش بالقطط

بالصور..الشعب البلجيكي يواجه داعش بالقطط

المصدر: إرم- عبدالله علاونه

طالبت السلطات البلجيكية مواطنيها بالتزام بيوتهم منذ يوم الأحد الماضي على خلفية هجمات باريس والأنباء عن فرار أحد منفذي الهجوم.

لكن البلجيكيين تلقوا الأمر بحسهم الفكاهي وبدأوا بنشر صور قطط، التزاماً بـ ”التكتم“ لحسن سير العمليات.

CUcwHhKUcAASM75CUcdA7BWoAAkmI0

واستُهل الأمر منتصف الأسبوع مع موقع ”نوربرس“ البلجيكي الساخر، إذ صمم شخصية لهر يرتدي حزاماً ناسفاً أطلق عليه إسم ”أبو ميا“، وقدّمه على انه المسؤول الفعلي عن اعتداءات 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري في العاصمة الفرنسية.

وحين طلبت السلطات من وسائل الإعلام وكذلك من مستخدمي الإنترنت، الكف عن نشر أي معلومات عن العمليات الـ 20 التي تنفذها الشرطة، انطلقت حملة السخرية على نطاق واسع.

وبدل أن يصف المواطنون ما يجري في أحيائهم أو ما يرونه من النوافذ، انكبوا على نشر صور لقطط. وكتب الصحافي هوغو جانسين على حسابه على موقع تويتر أنه ”عوضاً عن إطلاعكم على ما تقوم به الشرطة في بروكسيل، إليكم صورة لهري وإسمه موزار“.

CUcx8ZSUsAAWdxcCUcoSUoWsAEkoDU

وعلى إذر ذلك انتشر على موقع تويتر في بلجيكا هاشتاغ يدعو الناس إلى نشر صور حيواناتهم الأليفة وخصوصا القطط، وخلال فترة وجيزة هبت عاصفة من الصور الطريفة والتعليقات الغريبة التي تسخر من الموقف.

CUcyg-CXIAATOdSCUcyPVlXAAEd4lM

ومن جانبها رحبت الشرطة البلجيكية بتفاعل المواطنين مع توصيات السلطات ونشرة صورة لوجبة طعام للقطط، وشكرت القطط على هذا التعاون اللطيف.
CUffkLfWIAE-D9o

ويذكر أن شوارع بلجيكا تعيش حالة تشبه حظر التجول، حيث تخلو الشوارع من المارة وأقفلت المحلات التجارية على غير عادتها، مع إعلان السلطات حالة التأهب القصوى خاصة في العاصمة بروكسل تحسبا لهجوم مشابه لهجمات باريس.

0,,18866122_401,00

_86825518_cats7

_86825516_cats2_86825519_cats6

_86825517_cats9

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة