بالصور..الشعب البلجيكي يواجه داعش بالقطط
بالصور..الشعب البلجيكي يواجه داعش بالقططبالصور..الشعب البلجيكي يواجه داعش بالقطط

بالصور..الشعب البلجيكي يواجه داعش بالقطط

طالبت السلطات البلجيكية مواطنيها بالتزام بيوتهم منذ يوم الأحد الماضي على خلفية هجمات باريس والأنباء عن فرار أحد منفذي الهجوم.

لكن البلجيكيين تلقوا الأمر بحسهم الفكاهي وبدأوا بنشر صور قطط، التزاماً بـ "التكتم" لحسن سير العمليات.



واستُهل الأمر منتصف الأسبوع مع موقع "نوربرس" البلجيكي الساخر، إذ صمم شخصية لهر يرتدي حزاماً ناسفاً أطلق عليه إسم "أبو ميا"، وقدّمه على انه المسؤول الفعلي عن اعتداءات 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري في العاصمة الفرنسية.

وحين طلبت السلطات من وسائل الإعلام وكذلك من مستخدمي الإنترنت، الكف عن نشر أي معلومات عن العمليات الـ 20 التي تنفذها الشرطة، انطلقت حملة السخرية على نطاق واسع.

وبدل أن يصف المواطنون ما يجري في أحيائهم أو ما يرونه من النوافذ، انكبوا على نشر صور لقطط. وكتب الصحافي هوغو جانسين على حسابه على موقع تويتر أنه "عوضاً عن إطلاعكم على ما تقوم به الشرطة في بروكسيل، إليكم صورة لهري وإسمه موزار".



وعلى إذر ذلك انتشر على موقع تويتر في بلجيكا هاشتاغ يدعو الناس إلى نشر صور حيواناتهم الأليفة وخصوصا القطط، وخلال فترة وجيزة هبت عاصفة من الصور الطريفة والتعليقات الغريبة التي تسخر من الموقف.



ومن جانبها رحبت الشرطة البلجيكية بتفاعل المواطنين مع توصيات السلطات ونشرة صورة لوجبة طعام للقطط، وشكرت القطط على هذا التعاون اللطيف.



ويذكر أن شوارع بلجيكا تعيش حالة تشبه حظر التجول، حيث تخلو الشوارع من المارة وأقفلت المحلات التجارية على غير عادتها، مع إعلان السلطات حالة التأهب القصوى خاصة في العاصمة بروكسل تحسبا لهجوم مشابه لهجمات باريس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com