السعودية تبدأ بتفتيش أمتعة النساء بمطاراتها

السعودية تبدأ بتفتيش أمتعة النساء بمطاراتها

المصدر: شبكة إرم الإخبارية – ريمون القس

يبدأ أكبر مطار سعودي اليوم الأحد بتشغيل نقاط أمنية خاصة بالنساء، لتلتحق السعودية تدريجياً بركب جميع مطارات العالم.

وقالت وسائل إعلام محلية إن مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض سيبدأ، اليوم الأحد، بتشغيل نقاط التفتيش الأمني النسائي (المؤدية لمقصورة الطائرة) بالصالة الثالثة الداخلية. لتفتيش الأمتعة المحمولة للمسافرات بكوادر نسائية لأول مرة في مطارات المملكة .

وبدأ المشروع بتدريب وتأهيل عدد من منسوبات المباحث العامة في المطار لتشغيل أجهزة فحص الأمتعة المحمولة في كلية الأمير نايف للأمن الوطني، وحصولهن على التراخيص النظامية من الهيئة العامة للطيران المدني التي تمكنهن من القيام بهذا العمل الدقيق.

كما تم تجهيز مسارات خاصة نسائية لتفتيش الأمتعة المحمولة، وتزويدها بأجهزة تفتيش أمنية حديثة لهذا الغرض، إضافة إلى التفتيش الشخصي عبر البوابات الأمنية الذي بدأ العمل به في المطار منذ أوائل العام الماضي.

ويعد مطار الملك خالد الدولي بالرياض؛ أكبر مطار في العالم من حيث المساحة، ويحظى بعناية من قبل الحكومة، وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية قد أطلقت، مؤخراً، خدمة الرجل الآلي (روبوت) فيه كمرحلة أولى يتبعه تطبيق كامل على باقي مطارات المملكة.

وأعلنت هيئة الطيران المدني، قبل أيام، أنه سيتم تخصيص مطار الملك خالد الدولي اعتباراً من مطلع العام 2016 وذلك تحت مسمى “شركة مطارات الرياض”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع