الكويت تمنح السوريين على أراضيها إقامة لمدة شهرين

الكويت تمنح السوريين على أراضيها إقامة لمدة شهرين

الكويت – أكد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي، أن الوافدين السوريين الزائرين يتم تعديل وضعهم بمنحهم إقامة مؤقتة لمدة شهرين، شرط التقدم بهذا الخصوص إلى مكتب الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح.

وأضاف معرفي ، في تصريح لصحيفة ”الأنباء“ الكويتية في عددها اليوم، أن هذا الإجراء يجنب الوافدين بشكل عام وضع بلوك على تجديد إقاماتهم لأن مباحث الإقامة تتخذ هذا الإجراء إذا تبين أنه يوجد مخالفون على كفالة مقيم.

وأوضح أن جميع الوافدين لا يستطيعون اعتباراً من العاشر من كانون الثاني/ يناير المقبل تجديد إقامات المكفولين عليهم (مادة 22) بفترة تزيد على فترة إقامة الكفيل، بمعنى أن الوافد إذا كان في إقامته صلاحية لمدة عام فلن يجدد لزوجته وأولاده لأكثر من ذلك.

وحسم اللواء معرفي جزئية احتمالية أن تصدر زيادة الرسوم على الإقامات أو الزيارات بقرار وزاري، مؤكدا أن هذه الزيادة التي قدمت شؤون الإقامة دراسة بشأنها ستعتمد بعد عرضها على مجلس الأمة، وبالتالي لن تعتمد بقرار وزاري.

وكشف اللواء معرفي عن إمكانية ان يتقدم اي وافد مخالف لقانون الإقامة دون تحديد فترة المخالفة إلى شؤون الإقامة وسيتم السماح له بتعديل وضعه دون تعرضه للإبعاد، كما يشاع، شرط ألا تكون عليه قيود أمنية.

وأضاف في هذا الخصوص أن جميع الجنسيات وجميع حملة الاقامات وفق المواد 17، و18، و19، و20، و22، و33 ينطبق عليهم ذلك.

وكشف اللواء معرفي عن تقدم قطاعه بدراسة الى نظم المعلومات حيث يتم ومن خلال موقع الوزارة لتجديد الاقامات والزيارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com