20 مسؤولاً يشاركون في المنتدى الإفريقي العالمي
20 مسؤولاً يشاركون في المنتدى الإفريقي العالمي20 مسؤولاً يشاركون في المنتدى الإفريقي العالمي

20 مسؤولاً يشاركون في المنتدى الإفريقي العالمي

دبي - استكملت غرفة تجارة وصناعة دبي استعداداتها لتنظيم المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال 2015، الذي سيقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يومي 17 و18 نوفمبر المقبل في فندق أتلانتس مع الإعلان عن مشاركة أكثر من 20 مسؤولاً إفريقياً حكومياً رفيع المستوى في فعاليات المنتدى.

وقد استقطب المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في دورته الثالثة إهتماماً واسعأ من دول المنطقة كما من الدول الأفريقية، حيث أكّد أكثر من 20 مسؤولاً إفريقياً حضورهم للمنتدى يتقدمهم بول كاجامي رئيس جمهورية رواندا، وأمينة غريب فقيم رئيسة جمهورية موريشيوس، وحسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال، وفيستوس موغاي الرئيس السابق لجمهورية بوتسوانا، ونور الدين برهاني نائب رئيس جمهورية جزر القمر، وشيخ موبيدو ديارا الرئيس الانتقالي السابق في مالي، ويواكيم شيسانو الرئيس السابق لجمهورية الموزمبيق.

وقد أعلنت الغرفة عن لائحة شركاء ورعاة المنتدى التي تضمّ كلاً من مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية (الراعي الرئيسي) وموانىء دبي العالمية (الشريك الاستراتيجي) ومركز دبي للسلع المتعددة (الراعي البلاتيني) وبنك دبي الإسلامي ومجموعة ميدكوم وشركة نخيل (الرعاة الذهبيين)، وبنك ستاندرد (الشريك الرسمي). أما الناقل الرسمي للمنتدى العالمي الإفريقي للأعمال فهو طيران الامارات.

ويتحدّث في المنتدى من دولة الإمارات سلطان المنصوري وزير الاقتصاد، وسلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، والدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي.

وقال حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، إن المنتدى العالمي الإفريقي الأعمال أثبت على مدى السنوات الماضية أنه المنصة الأبرز للاستثمار في القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن شركاء ورعاة المنتدى هم من الشركات والمؤسسات الهامة التي تتوسع في إفريقيا وتثبت جديتها بالاستفادة من الفرص المجزية المتاحة في القارة.

وقال خليفة الدبوس، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية: " للسنة الثانية على التوالي، يسر مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية دعم المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال والجهة المنظمة له، غرفة دبي. تعكس رعايتنا لهذا المنتدى الهام إلتزامنا في ترسيخ موقع دبي كمركز تجاري عالمي وبوابة العالم إلى إفريقيا، القارة التي تحمل إمكانات النمو العالية وفرص إستثمار مميزة للعالم".

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبي العالمية، الراعي الإستراتيجي للمنتدى العالمي الإفريقي للأعمال 2015: "إفريقيا جزء أساسي من أعمالنا، ومن خلال التعاون مع شركائنا، نتطلع إلى دعم نمو الاقتصادات الأفريقية عبر تعزيز التجارة والخدمات اللوجستية. يسعدنا أن نشارك مرّة جديدة في هذا المنتدى العالمي لمناقشة فرص النمو والازدهار المستقبلي في كافة أنحاء القارّة الأفريقية."

وسوف يناقش المنتدى المقوّمات التي ستقود النمو الاقتصادي في الأعوام الخمسة المقبلة، كما سيلقي الضوء على مصادر النمو كالتكنولوجيا المتطورة وأدوات التمويل بما فيها صناديق التقاعد، إضافة إلى تأثير انخفاض أسعار السلع والبترول على الاقتصاد. كما سيتيح المنتدى للمستثمرين عقد لقاءات أعمال ثنائية وتوقيع شراكات واتفاقات استثمارية بين الشركات في قطاعات مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أنّ أكثر من ألف شخصية رفيعة المستوى من القطاعين الحكومي والخاص سوف تشارك في المنتدى، بمن فيهم رؤساء ووزراء دول أفريقية ورؤساء مجالس إدارة لشركات مرموقة ومدراء مصارف خاصة وصناديق ثروات سيادية وشركات خاصة وقادة أعمال إماراتيين ودوليين ورؤساء وكالات تشجيع الاستثمار في أفريقيا.

يذكر أنّ غرفة دبي تتعاون مع مجموعة "إيكونومست" البريطانية في تطوير محتوى منتدى هذا العام، علماً أنّ منتدى العام الماضي كان قد شهد مشاركة أكثر من ألف مندوب من 33 دولة، وتخلّله عقد 132 اجتماعاً ثنائياً جانبياً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com