انطلاق فعاليات مؤتمر الناشرين العرب الثالث في الشارقة(فيديو)انطلاق فعاليات مؤتمر الناشرين العرب الثالث في الشارقة(فيديو)

انطلاق فعاليات مؤتمر الناشرين العرب الثالث في الشارقة(فيديو)

انطلقت في الشارقة فعاليات مؤتمر الناشرين العرب الثالث- الشارقة 2015 تحت شعار "صناعة النشر: آفاق وتحديات العصر الرقمي" بحضور حشد من الخبراء والباحثين.

ويشارك في هذه الفعالية، التي تنظمها جمعية الناشرين الإماراتيين واتحاد الناشرين العرب، أكثر من 50 متحدثا من الوطن العربي والعالم إلى جانب 250 مشاركاً متخصصاً في مجال النشر.

وتتناول جلسات المؤتمر موضوعات متنوعة تشمل: المكتبات، والتعليم، وحقوق الملكية الفكرية والقرصنة الرقمية، والتوزيع الإلكتروني، وهموم الترجمة، وتطور قطاع النشر، وتطوير المحتوى.

ويهدف المؤتمر إلى إثراء النقاش حول العوائق التي تعترض سبيل الكتاب، والبحث في واقع وآفاق النشر، وتبادل الخبرات للارتقاء بهذا الوسيط المعرفي الذي يوصف في الثقافة العربية بـ"خير جليس".

وسيقدم متحدثو المؤتمر الرئيسيون الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري لجمعية الناشرين الإماراتيين، والمستشار والخبير الأمريكي أليك روس، والكاتب والروائي اللبناني إلياس خوري، مداخلات تتناول قضايا متعددة مستوحاة من تجربتهم في صناعة النشر، ومشاهدات مستمدة من خبراتهم المهنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com