الأمطار تغرق مصر في سيول من السخرية والنكات (صور)
الأمطار تغرق مصر في سيول من السخرية والنكات (صور)الأمطار تغرق مصر في سيول من السخرية والنكات (صور)

الأمطار تغرق مصر في سيول من السخرية والنكات (صور)

القاهرة - فجرت الأمطار التي انهمرت اليوم الأحد على مصر، موجة من السخرية والنكات على  مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بمشاركات غاية في الطرافة تعكس خفة الدم التي اشتهر بها هذا البلد.

وتفاجأ المصريون بغزارة هذه الأمطار التي أغرقت الأحياء وأغلقت الشوارع، وصعّبت حياة المواطنين في المناطق البسيطة التي تفتقر للبنية التحتية القادرة على تحمل هذه الضروف الجوية السيئة.

وأدت موجة الطقس السيء إلى مقتل 5 أشخاص على الأقل، وقالت مصادر أمنية إن ثلاثة منهم قتلوا صعقاً حينما سقط عليهم سلك كهرباء الترام، وقتل رابع صعقاً أيضاً في حادث منفصل حيث سقط في حفرة امتلأت بمياه الأمطار وبها أسلاك كهرباء مكشوفة، فيما قتل الخامس غرقاً في سيارته التي غمرتها المياه بعد أن عجزت عن السير.

وتسابق طيف من المصريين، خلال سخريتهم من الوضع، على إلقاء اللوم على الحكومات المصرية المتوالية "غير المتفانية" من أجل الشعب، على حد قولهم.

وعبر عدد كبير من المصريين، عبر وسم #يعني_ايه_تمطر_ف_مصر، عن اندهاشهم البالغ من كمية الأمطار التي هطلت اليوم رغم استمرار الأجواء الحارة حتى الآن في البلاد.

وانهالت التعليقات على صفحة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد نشرها مشاركة جاء فيها: "تابع السيد رئيس الجمهورية باهتمام بالغ تطورات الموقف الحالى بمحافظة الأسكندرية وكلف سيادته رئيس مجلس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للسيطرة على الأوضاع والمعالجة الفورية لكافة الآثار المترتبة على موجة الأحوال الجوية السيئة التى تشهدها المحافظة بالتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة والقوات المسلحة، كما أكد سيادته على ضرورة توفير الرعاية اللازمة لجميع المواطنين المتضررين وتقديم الإعانات العاجلة لأسر المتوفين".

وطالب المعلقون بضرورة أن يقوم الرئيس بمحاسبة المسؤولين عن عدم تطوير البنى التحتية في مناطق الأزمات، مؤكدين أن الضرر الذي وقع عليهم لم يقتصر على غرقهم في الأمطار بل تسبب أيضاً في أعطال بخطوط الكهرباء وأغرق المنازل والمؤسسات وغيرها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com