منوعات

سقوط الجزء المعدني لقاعة مسرح طهران (صور)
تاريخ النشر: 19 أكتوبر 2015 16:39 GMT
تاريخ التحديث: 19 أكتوبر 2015 16:39 GMT

سقوط الجزء المعدني لقاعة مسرح طهران (صور)

المتحدث باسم الحكومة الإيرانية يقول إن ما أشيع عن إغلاق المسرح غير صحيح، ويؤكد أن المبنى المنهار هو جزء من الفن التاريخي لإيران.

+A -A
المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

تفاجأ المئات من الإيرانيين الذي حضروا لقاعة المسرح التاريخية في العاصمة طهران، بسقوط الجزء المعدني من القاعة الرئيسية بسبب تآكلها.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، الإثنين، إن ”المئات من الإيرانيين وبينما كانوا يتوافدون على قاعة مسرح طهران التاريخية في شارع ولي عصر لعرض أوبرا عاشوراء، فوجئوا بسقوط جزء كبير من داخل وخارج القاعة“.

ووصل المتحدث باسم الحكومة الإيرانية محمد باقر نوبخت إلى مبنى قاعة المسرح في طهران لتفقد مكان الانهيار، حيث أكد أن ”الإغلاق الكامل لمبنى مسرح طهران أمر غير صحيح“، في معرض رده على دعوة بعض الأطراف المتشددة لإغلاقه خصوصا في شهر محرم ذكرى مقتل الإمام الحسين.

وقال نوبخت إن ”مسرح مدينة طهران هو واحد من المباني والأماكن الهامة الفنية في البلاد والقاعة الرئيسية تعود لتاريخ قديم من الفن الإيراني، ولا يمكن إغلاقه“.

وأشار إلى أن الحكومة ستقر في جلسة الثلاثاء مبلغا ماليا لإعادة ترميم مبنى المسرح.

وفي سياق متصل، قالت وكالة أنباء ”آنا“ الإيرانية إن مدير مبنى مسرح العاصمة طهران بهزاد خليلي يرقد في مستشفى طهران بعد تعرضه لإصابة نتيجة الانهيار.

7

8

9

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك