معلم بلا رحمة يثير الغضب في السعودية (فيديو)

رغم موجة الغضب العارمة التي عبر عنها المغردون من تصرف المعلم إلا أن عدداً منهم رأى أن خطأ المعلم هو في تصوير الأطفال.

المصدر: إرم - قحطان العبوش

تسبب مقطع فيديو جرى تحميله مساء اليوم الإثنين على موقع يوتيوب في موجة غضب واسعة بين المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أظهر المقطع معلم مدرسة يقوم بضرب طالبين نائمين داخل الفصل.

وأعلن نشطاء سعوديون على موقع تويتر أن المقطع مصور في إحدى مدارس المملكة دون أن يحددوا مكانه، فيما لم يصدر أي تعليق بعد من وزارة التعليم على المقطع الذي صوره المعلم نفسه خلال ضربه للطالبين.

ويتضح من خلال المقطع أن الطالبين في المرحلة الابتدائية، ولا يتجاوز عمرهما الثماني سنوات، وقد غلبهما النعاس وبقيا في الفصل الذي غادره باقي الطلاب إما لقضاء استراحة أو لانتهاء الدوام.

ولقي المقطع انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى موقع تويتر فقط تفاعل أكثر من 15 ألف مغرد مع الوسم ”#معلم_بلا_رحمه“ مطالبين بمحاسبة المعلم على تصرفه الذي لا يمت للعملية التعليمية بصلة على حد وصف الكثير منهم.

وكتبت إحدى المغردات السعوديات الغاضبات: ”سلوك غير لائق من إنسان فما بالك مُعلم، المُعلم مُربي قدوه، وليس كل مُعلم على قيد الأمانة التربوية التعليمية“.

وقالت أخرى: ”يستحق الفصل والسجن“، فيما دعا عدد من المغردون لتحديد اسم المدرسة وعنوانها ليتسنى لوزارة التعليم محاسبتها.

ورغم موجة الغضب العارمة التي عبر عنها المغردون من تصرف المعلم، إلا أن عدداً منهم رأى أن خطأ المعلم هو في تصوير الأطفال خلال إيقاظهم، معتبرين أن ضربه لهم لم يكن قاسيا وكان بهدف إيقاظهم.

وعادةً ما تحقق وزارة التعليم في كثير من مقاطع الفيديو التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحاسب من يخالف قوانينها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com