حسابات الكويتيين على مواقع التواصل خارج القانون

حسابات الكويتيين على مواقع التواصل خارج القانون

المصدر: إرم – قحطان العبوش

قالت وزارة الإعلام الكويتية، إن قانون الإعلام الإلكتروني المثير للجدل والذي تعتزم الحكومة تطبيقه لن يشمل حسابات الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي، لتبدد بذلك مخاوف واسعة عبر عنها كثير من المدونين الكويتيين.

وأكد وكيل وزارة الإعلام، محمد العواش، أن مشروع قانون تنظيم الإعلام الإلكتروني لا يشمل بمواده الحسابات الشخصية للمغردين أو قنوات اليوتيوب الخاصة أو الانستغرام وغيرها من الحسابات الشخصية للتواصل الاجتماعي.

وأوضح أن مشروع القانون بجميع مواده جاء لينظم العمل الإعلامي المهني بالدرجة الأولى ويختص بتنظيم الصحف الإلكترونية ووكالات الأنباء الخاصة ودور النشر والخدمات الإعلامية التجارية والقنوات الإخبارية المتلفزة المتخصصة التي تبث عبر الإنترنت والتي لها طابع إعلامي وتعمل ضمن المهنية الإعلامية.

وأكد أن مشروع القانون بتنظيم الإعلام الالكتروني بجميع أحكامه جاء ليملأ الفراغ التشريعي في هذا الصدد منظماً للمعاملات حافظاً لحقوق المتعاملين سواء تجاه بعضهم البعض أو تجاه الغير.

وكان الإعلان عن إحالة القانون إلى مجلس الأمة لإقراره، وكشف بعض تفاصيله في وسائل الإعلام المحلية قد أثار مخاوف واسعة بين ملاك الصحف الإلكترونية والمدونين الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنه ينتهك حرية الرأي بشكل واضح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com