العريفي يشكك بصحة التاريخ الميلادي (فيديو)

العريفي يشكك بصحة التاريخ الميلادي (فيديو)

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

قال الداعية السعودي المعروف، الشيخ محمد العريفي، إن التاريخ الميلادي المُتبع في كثير من دول العالم كتاريخ رسمي، خاطئ، باعتبار أن المسيح عليه السلام ولد في الصيف وليس في الشتاء، مستشهداً بأدلة من القرآن والإنجيل.

وأظهر مقطع فيديو الشيخ العريفي يتحدث في خطبة جمعة، أمس، قائلاً: ”القرآن الكريم يوضح أن مريم عليها السلام عندما ولدت عيسى كان في الصيف، بدليل أن الرطب طالع في النخل وذلك يكون في شدة الحر“.

وأضاف ”قال الله عز وجل: (وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا)، فلو كانت في الشتاء ما كان النخل مثمراً“.

وتابع ”في كتب النصارى والإنجيل يتضح أنه عند ميلاد المسيح كان الفلاحون يبيتون داخل المزارع بين سنابل القمح، فلو كانوا في وقت شتاء لما كانوا يستطيعون المبيت في المزارع، وهذا يدل أن المسيح ولد في الصيف وأن بداية التاريخ الميلادي خاطئة ولكنهم ما زالوا يؤرخون به“.

وجاء حديث العريفي بالتزامن مع الأيام الأخيرة للعام الهجري 1436 وبدء عام هجري جديد بعد أيام، وهو التاريخ الرسمي المعتمد في كثير من الدول الإسلامية.

ولقي مقطع الفيديو انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما ”تويتر“ الذي انقسم فيه المغردون على الوسم “ #العريفي_التاريخ_الميلادي_خاطئ“ بين مؤيد لكلام العريفي ومعارض له.

وبينما اعتبر عدد من المغردين كلام الشيخ العريفي ”علمياً ويستند لأدلة مقنعة“، يقول آخرون إن ”ولادة المسيح بحد ذاتها معجزة، ولا غرابة في وجود الرطب في الشتاء“.

https://www.youtube.com/watch?t=51&v=VhIUIjUjVu0

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com