منوعات

العثور على 600 ألف دولار في فناء منزل بكاليفورنيا
تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2015 9:17 GMT
تاريخ التحديث: 08 أكتوبر 2015 9:17 GMT

العثور على 600 ألف دولار في فناء منزل بكاليفورنيا

مكتب التحقيقات الاتحادي يؤكد أن الأموال كانت موضوعة داخل علب بلاستيكية استخرجت من أسفل مجموعة أشجار بنزل سائق شاحنة في فونتانا شرقي لوس أنجليس.

+A -A

لوس أنجليس – قالت سلطات إنفاذ القانون الاتحادية أمس الأربعاء إن عملاء اتحاديين استخرجوا نحو 600 ألف دولار من الفناء الخلفي لمنطقة سكنية في لوس أنجليس كان يسكن بها ذات يوم سائق شاحنة مصفحة اعترف بأنه ساعد في سرقة أكثر من مليون دولار.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي (اف.بي.آي) إن الأموال -ومعظمها أوراق فئة 100 دولار و20 دولارا موضوعة داخل علب بلاستيكية- استخرجت من أسفل مجموعة أشجار بالمنزل السابق لسيزار يانيز في فونتانا شرقي لوس أنجليس.

وقال (اف.بي.آي) إن يانيز أقر بانه ضالع في التآمر وسرقة بنك فيما يتصل بسطو على سيارة مصفحة عام 2014. وصدر ضده حكم بقضاء خمس سنوات في سجن اتحادي.

وقال المسؤولون الاتحاديون إن يانيز وسائق شاحنة مصفحة اخر يدعى ألدو ايسكويفل فيجا من بومونا كانا ينقلان كمية كبيرة من الأموال لصالح (بنك اوف أمريكا) في يونيو حزيران 2014 عندما توقفا في ساحة انتظار بلوس أنجليس وفتحا الأبواب الكترونيا.

وقالت السلطات إن أكثر من مليون دولار نقلت خارج الشاحنة ووضعت في سلة قمامة.

وتم استعادة نحو 85 ألف دولار من المنزل ذاته في فونتانا بعد القبض على يانيز. وظل الجزء الأكبر من المبلغ مفقودا طوال العام الماضي.

وقالت متحدثة باسم (اف.بي.آي) إن تحقيقا أجراه ضباط ومعلومات قدمها مصدر قادت السلطات لموقع الفناء الخلفي.

وأضافت ان السلطات لا تزال تعمل على كشف مكان باقي الأموال المفقودة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك