بالصور.. خيام مكيفة لاستقبال ذبائح المضحين في الكويت
بالصور.. خيام مكيفة لاستقبال ذبائح المضحين في الكويتبالصور.. خيام مكيفة لاستقبال ذبائح المضحين في الكويت

بالصور.. خيام مكيفة لاستقبال ذبائح المضحين في الكويت

جهزت بلدية الكويت مسالخ مؤقتة في عموم البلاد لاستقبال الأضاحي في أول أيام عيد الأضحى المبارك، تتضمن نصب خيام مكيفة لاستقبال أصحاب الأضاحي ومرافقيهم، في محاكاة لعادات البلد الخليجي الصحراوية.

وأظهرت صور جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس، كويتيين ومقيمين يجلسون في الخيام ويراقبون عملية ذبح أضاحيهم وتقسيمها وتغليفها قبل البدء بتوزيعها.

وخصصت بلدية الكويت بالتعاون مع الجمعيات التعاونية 17 مسلخاً موزعاً على محافظات الكويت الست، وفق الاشتراطات البيئية المتبعة في المسالخ الرئيسة، ووفرت أطباء بيطريين لكل مسلخ.

والمسلخ المؤقت عبارة عن قاعة مكيفة يتوفر فيها قسم للضيافة لاستقبال أهالي المنطقة لذبح أضحياتهم من بعد صلاة العيد ولغاية قبل غروب الشمس في أول يوم لعيد الأضحى (يوم النحر)، وكذلك في أول أيام التشريق.

ولجأت الكويت هذا العام إلى المسالخ المؤقتة كحل يجنب أصحاب الأضاحي مشاكل الازدحام التي تحدث بشكل سنوي في المسالخ الرئيسة.

ورغم ارتفاع أسعار الأضاحي هذا العام بشكل غير مسبوق، حيث تجاوز سعر الخروف العربي الـ 150 ديناراً (نحو 500 دولار) إلا أن الإقبال على شراءها كان كبيراً في أسواق الغنم المنتشرة في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com