خطأ مطبعي يثير ذعر المدخنين في الكويت‎
خطأ مطبعي يثير ذعر المدخنين في الكويت‎خطأ مطبعي يثير ذعر المدخنين في الكويت‎

خطأ مطبعي يثير ذعر المدخنين في الكويت‎

تسبب خطأ مطبعي في صياغة قانون حظر التدخين في الأماكن العامة بالكويت، في إثارة ذعر المدخنين في البلاد، بسبب تحديد غرامة باهظة على من يدخن في الأماكن العامة تتجاوز الـ 650 ألف دولار.

وكانت جريدة "الكويت اليوم" وهي مطبوعة حكومية تنشر القوانين الجديدة الصادرة عن الحكومة، قد نشرت في 6 سبتمبر/أيلول الجاري، نص قانون معدل خاص بحماية البيئة، يتضمن فرض غرامة على المدخنين في الأماكن العامة تتراوح ما بين 50 ألف و200 ألف دينار (165 ألف – 660 ألف دولار).

وأبدى نشطاء كويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية، استغراباً من التعديلات الجديدة على قانون حماية البيئة، قائلين إنها غرامة غير واقعية وتفوق قدرة أي شخص على دفعها.

وكشفت تقارير محلية أن خطأً مطبعياً تسبب في هذا الإشكال، وأن النص الأصلي للقانون يتضمن تحديد غرامة 50 ديناراً فقط (165 دولار) على من يدخن في الأماكن العامة، وأن الغرامة الباهظة مخصصة للدعاية والإعلان عن التدخين.

ومن المقرر أن تقوم الهيئة العامة للبيئة بإرسال طلب تصحيح أو تعديل العقوبات الخاصة بالمادة 56 إلى جريدة "الكويت اليوم" لتعيدها كما كانت بحيث تصبح مخالفة التدخين 50 ديناراً.

وأقرت الكويت قانون حماية البيئة أواخر العام الماضي، ويفرض القانون الجديد غرامات مالية باهظة على من يقوم بالاعتداء على البيئة البرية والبحرية والجوية، فيما شكلت جهاز شرطة جديد لتنفيذ القانون البيئي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com