السيارات الخليجية الأكثر شغباً في الكويت‎

السيارات الخليجية الأكثر شغباً في الكويت‎

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

كشف تطبيق جزئي لتعليمات مرورية جديدة في الكويت، أن السيارات ذات اللوحات الخليجية التي يقودها الكويتيون، تعد الأكثر مخالفةً لقانون المرور وبفارق كبير عن باقي السيارات الموجودة في البلاد.

وبدأت الإدارة العامة للمرور مؤخراً في تسجيل بيانات كل من يقود سيارة ذات لوحة خليجية في نقاط التفتيش وإرسال المعلومات مباشرةً إلى إدارة المرور، لمطابقتها مع المخالفات التي ارتكبتها المركبة وتحميله إياها.

وقالت الإدارة العامة للمرور، إن الآلية الجديدة ساهمت في الاستدلال على المخالفين، وتم تسجيل بيانات 29 مركبة ارتكب قائدوها 3267 مخالفة بقيمة إجمالية تقدر بمبلغ 115770 دينار كويتي ( نحو 382 ألف دولار).

ووفقاً لبيان إدارة المرور فإن كل مركبة من المركبات الـ 29 سجلت في الوسط أكثر من مئة مخالفة، فيما يبلغ متوسط قيمة المخالفات على كل سيارة نحو 4 آلاف دينار (نحو 13 ألف دولار).

وقالت الإدارة العامة للمرور إنها ستمضي قدماً في تطبيق تلك الآلية لرصد وردع بعض قائدي تلك المركبات عن ارتكاب المخالفات الجسيمة وتعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر حيث يجرى تعميم تلك الآلية على باقي إدارات المرور بالمحافظات.

وفي بلد يسجل معدلات مرتفعة من المخالفات والحوادث المرورية، وتشهد شوارعه ازدحامات خانقة في فترات الذروة، تبذل إدارة المرور جهوداً مضنية لإيجاد حلول للمشكلة المرورية، من بينها تسجيل بيانات قائدي السيارات الخليجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com