إغلاق 4 موانئ مصرية بسبب العاصفة الترابية‎ – إرم نيوز‬‎

إغلاق 4 موانئ مصرية بسبب العاصفة الترابية‎

إغلاق 4 موانئ مصرية بسبب العاصفة الترابية‎

القاهرة – أغلقت السلطات المصرية، اليوم الأربعاء، 4 موانئ أمام حركة الملاحة البحرية؛ بسبب سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية التي تضرب البلاد.

وقال عبدالرحيم مصطفى، المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر(شرق مصر)، إنه ”تم إغلاق أربعة موانئ لانعدام الرؤية لأقل من 1500 متر بسبب العاصفة الترابية المستمرة منذ أمس الثلاثاء“.

وأشار مصطفى في بيان، إلى أن ”الموانئ التي تم إغلاق الملاحة بها هي، السخنة لنقل الحاويات، والأدبية لنقل البضائع، والزيتيات لنقل المواد البترولية، وبور توفيق لنقل الركاب“، لافتا إلى أنه سيتم إعادة فتح الموانئ عقب انتهاء العاصفة الترابية.

وتشرف هيئة موانئ البحر الأحمر على 9 موانئ هي ”العين السخنة“ و“الأدبية“ و“الزيتيات“ و“بورتوفيق“ بمحافظة السويس، و“الغردقة“ و“سفاجا“ بمحافظة البحر الأحمر، و“نويبع“ و“شرم الشيخ“ و“الطور“ في محافظة جنوب سيناء.

ومنذ أمس الثلاثاء، تضرب مصر عاصفة ترابية شديدة طالت معظم أجزاء البلاد، وأدت إلى انعدام الرؤية نسبيًا، بالتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية (حكومية)، اليوم الأربعاء، استمرار العاصفة في البلاد لمدة 3 أيام حيث ستبدأ بالانحسار تدريجيًا الجمعة المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com