عنصرية ترامب تدفع باسيك لرفض تحكيم مسابقة ملكات جمال أمريكا – إرم نيوز‬‎

عنصرية ترامب تدفع باسيك لرفض تحكيم مسابقة ملكات جمال أمريكا

عنصرية ترامب تدفع باسيك لرفض تحكيم مسابقة ملكات جمال أمريكا

رفضت خوستيني باسيك، ملكة جمال الكون لعام 2002، الانضمام إلى لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة بسبب تصريحات الملياردير الأمريكي دونالد ترامب ضد المهاجرين المكسيكيين.

البنمية باسيك ملكة الجمال السابقة والتي تقيم في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، هي الوحيدة من بلدها ”بنما“ التي فازت بلقب ملكة جمال الكون، وأكدت في تصريحات صحفية أن ”الوقت ليس مناسبا للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة التي ينظمها ترامب“.

وكان ترامب، الذي يسعى لأن يصبح مرشح الجمهوريين في انتخابات الرئاسة الأمريكية العام المقبل، قد أدلى بتصريحات ضد المهاجرين المكسيكيين في 16 يونيو الماضي عندما قال إنه يعتزم بناء جدار بين المكسيك وبلاده.

وقال المرشح الرئاسي إن ”المكسيك ترسل أبناءها لنا، ولكنها لا ترسل الأفضل منهم“. مضيفا: ”إنها ترسل أناس لديهم العديد من المشكلات.. يجلبون المخدرات والجريمة، إنها ترسل المغتصبين. أقر بأن بعضهم جيد“.

وتسبب ذلك في جدل واسع حول مدى احترام مرشحي الرئاسة الأمريكيين للأجانب، كما أدى الى مقاطعته المرشح من قبل عدة شخصيات عالمية ونجوم وشركات ووسائل إعلام اعتبرت أن تصريحات المرشح الرئاسي عنصرية وغير منصفة في حق المهاجرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com