طالب فلسطيني يخترع أجهزة ذكية متنوعة
طالب فلسطيني يخترع أجهزة ذكية متنوعةطالب فلسطيني يخترع أجهزة ذكية متنوعة

طالب فلسطيني يخترع أجهزة ذكية متنوعة

أنجز الطالب الفلسطيني في علم الحاسوب، ميسرة عبد الله، عدة اختراعات هامة ومتنوعة، حيث تمكن من اختراع جهاز "تقييم أداء العمال ومدى رضى الزبائن من الخدمات المقدمة لهم"، الذي لاقى رضا الشركات التي اقتنته.


وتمكن من اختراع "المصعد الذكي"، وهو عبارة عن جهاز يمكن أصحاب البنايات من تحصيل اشتراك المصعد من السكان من خلال تطبيق خاص مرتبط بجهاز مزود بالمصعد، وبذلك يتم تفعيل اشتراكهم، ولا يشترط استخدامه اقتناء السكان للهواتف الذكية، باستثناء صاحب البناية، كما يمكن الساكنين من الاستغناء عن المفاتيح من أجل استخدام المصعد.


وحصل عبد الله على براءة اختراع من وزارة الاقتصاد الفلسطيني لاختراعه جهاز "حماية سائق المركبة من الضوء العالي القادم من المركبات المقابلة له"، ويتكون الجهاز من كاميرا وشاشة، وتقوم الكاميرا بإرسال إشارات للشاشة تدل بوجود ضوء عالي، وحينها تصدر الشاشة نقاط سوداء لا ترى بالعين المجردة تخفض الإضاءة.


وكان ميسرة منذ طفولته يستخدم الأسلاك والمعدات الكهربائية لإصلاح ما تلف بالمنزل، وعندما وصل للمرحلة الثانوية، اخترع راديو صغيرا، بتجشيع اُسرته ودعمها المُستمر له، واصل اختراعاته، التي تعمل على حل الإشكاليات، وتخفيف الأعباء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com