سعودي يتهم مستشفى بتبديل مولوده الجديد بآخر ميت

سعودي يتهم مستشفى بتبديل مولوده الج...

الرجل طالب بتحليل الحمض النووي، ليتبين أن الطفل المتوفى لا يمت له بأي صله، حيث اكتشفت إدارة الطب الشرعي أن جينات المولود ليست مطابقة لجينات الوالدين.

المصدر: إرم- خاص

اتهم رجل مستشفى سعودي بتبديل مولوده بآخر ميت وتسليمه له بغرض دفنه، وكان الشك قد راود الرجل بعد أن سلمه المستشفى جثة مولوده الجديد، ما جعله يطالب بتحليل الحمض النووي، ليتبين لاحقا أن الطفل لا يمت له بأي صله، حيث اكتشفت إدارة الطب الشرعي أن جينات المولود ليست مطابقة لجينات الوالدين.

وقال مصدر لصحيفة الوطن السعودية إن “ الزوجة أدخلت إلى مستشفى الولادة بخميس مشيط عن طريق زوجها، ووضعت مولودا كان يعاني من إشكاليات صحية، فتم إدخاله إلى العناية المركزة“.

وأضاف المصدر أن ”حالة الطفل الصحية تدهورت وتوفي، وتم نقله إلى ثلاجة الموتى، وأثناء ذلك حدث خطأ في نقل المواليد، ما تسبب في وضعه في أحد أدراج الثلاجة باسم خاطئ، ويعتقد أنه تم تسليم جثته إلى أسرة أخرى، وعند قدوم والده لتسلم الجثة شك في أن يكون المتوفى ابنه، وطالب بتحليل الحامض النووي الوراثي للجثة، وبعد التحليل اكتشفت إدارة الطب الشرعي أن جينات المولود المودع بالخزانة رقم 51 بثلاجة الموتى ليست مطابقة لجينات الوالدين، ما فتح مسارا جديدا للقضية لم يتم إغلاقه حتى الآن“.

من ناحيته، وجه مدير صحة المنطقة بتشكيل لجنة مكونة من طبيب شرعي، ومساعد مدير إدارة المستشفيات، وعضو من إدارة المتابعة للتحقيق في ملابسات القضية“، لافتة إلى أن ”صحة المنطقة“ تنتظر عودة إحدى الممرضات المعنيات بالقضية من إجازتها خارج المملكة لإكمال التحقيق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com