القضاء الأمريكي يغرم جمعية يهودية تدعي معالجة المثليين
القضاء الأمريكي يغرم جمعية يهودية تدعي معالجة المثليينالقضاء الأمريكي يغرم جمعية يهودية تدعي معالجة المثليين

القضاء الأمريكي يغرم جمعية يهودية تدعي معالجة المثليين

قضى 7 محلفين في محكمة مدنية بولاية "نيوجيرسي" على الجمعية الخيرية اليهودية "جوناه" بدفع غرامة مالية ،  لمخالفتها قانون الاحتيال على المستهلك ، وادعائها التوفر على علاج ناجع من المثلية الجنسية.

قيمة الغرامة  72 ألف دولار تدفع لثلاثة مدعين ممن خضعوا للعلاج المزعوم ، وهم ذكور من عائلات يهودية متشددة ، تنتظر منهم الارتباط بنساء وإنجاب الأولاد خلاف  ميولهم الجنسي.

كما قضت المحكمة بسحب الرخصة من الشركة التابعة للجمعية التي أسسها شخص يدعى "آرثر غولدبرغ" ، ويشغل منصب مرشدها حاليا المدعو "دونينغ"، والسبب حسب الحكم أن الشركة أعطت صورة خاطئة ومارست ممارسات تجارية لا أخلاقية.

وارتكز دفاع المدعين على كون الجمعية بالغت في إعطاء نسب نجاح للعلاج الذي تتوفر عليه تراوحت بين 65 و 75 بالمائة، كما أنها اعتمدت أساليب ليس لها أي أساس علمي .

إذ يعتقد مؤسسو "جوناه" أن المثلية اضطراب ناتج عن جراح عاطفية يمكن علاجها عن طريق أساليب معينة ،تطرق المشتكون إلى بعضها كضرب مخدة – تمثل الأم – بمضرب تنس ، وطقوس أخرى تتم في غرفة تغيير الملابس يقوم خلالها "المرضى " بلفظ عبارات مهينة للمثلية في محاولة للتغلب على انجذابهم الجنسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com