إعلان جائزة أكبر مسابقة عالمية للقرآن في دبي غدا

إعلان جائزة أكبر مسابقة عالمية للقرآن في دبي غدا

دبي – تشهد دبي مساء غد الثلاثاء اعلان جائزة دبي الدولية للقران الكريم، والتي توصف بأنها ”أكبر جائزة للقران الكريم في العالم“.

وقال رئيس وحدة الإعلام في الجائزة أحمد الزاهد إن الجائزة تنافس فيها مشاركون من 85 دولة عربية وآسيوية وأوربية وأمريكية.

وأضاف الزاهد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه ”من بين الدول المتنافسة الولايات المتحدة الامريكية و ورواندا وسنغافورة وجامبيا ومالي وكينيا وجنوب إفريقيا وسريلانكا وتوجو وموزمبيق“.

وأوضح أن فعاليات الجائزة التي تقام للعام الـ19، بدأت في اليوم الأول من شهر رمضان بتنظيم محاضرات دينية لكبار الدعاة من الخليج والدول العربية، حضرها جمهور من مختلف الجنسيات المقيمة بالإمارات.

وتابع ”تولى أعمال التحكيم في المسابقة الدولية للقران لجنة من كبار المتخصصين، برئاسة الشيخ محمد تميم الزعبي من سورية، وضمت أعضاء من السعودية ومصر والجزائر والامارات والعراق“.

وقال إن المسابقة شهدت منافسة قوية من المشاركين الذين تتراوح اعمارهم ما بين ستة الى 21 عاما، وجميعهم حافظون للقران الكريم كاملا، وبعضهم مكفوفون.

وأضاف ”من بين المتنافسين عدد كبير من غير الناطقين بالعربية، قدموا من اعماق افريقيا واسيا وبعض الدول الأوروبية لإجادتهم حفظ القران وتلاوته“.

وذكر أن الميزانية المالية المخصصة للجائزة تعتبر من أكبر الميزانيات المخصصة للمسابقات القرآنية على مستوى العالم، لتوفير أكبر قدر من الخدمات والتسهيلات على المتسابقين.

وأشار الى أن المتنافسين تستضيفهم دبي مع مرافقيهم، ويحصل الفائزون على جوائز مالية كبرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com