سعودي يسعى لـ“غينيس“ برسم جدارية من 50 ألف عملة معدنية

سعودي يسعى لـ“غينيس“ برسم جدارية من 50 ألف عملة معدنية

الرياض- يتطلع مواطن سعودي إلى دخول موسوعة ”غينيس “ للأرقام القياسية، برسم أكبر لوحة فنية في العالم باستخدام أكثر من 50 ألف عملة معدنية، دعمًا لهوايته التي بدأها منذ أكثر من 20 عامًا باقتناء العملات المعدنية المحلية والعالمية، وجمع منها حتى الآن أكثر من 45 ألف عملة معدنية معظمها من النوادر.

وحرص هشام النجار (45 عاما) على جمع العملات المعدنية من داخل المملكة وخارجها، وشراء بعضها من مزادات التحف والعملات النادرة، لتنشأ لديه خزانة من العملات المحلية والعالمية، استثمرها فيما بعد في رسم لوحات فنية احترافية بطريقة لوحية وجدارية، استهلها برسم ملوك المملكة.

وقال النجار في تصريح خاص لوكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس)، الأحد، إنه بصدد عمل لوحة جدارية فنية لدخول موسوعة غينيس باستخدام أكثر من خمسين ألف عملة معدنية، وتضم صورة للملك سلمان بن عبدالعزيز والحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضح النجار أن الهدف من رسم اللوحات بالعملات المعدنية ليس ترفًا، بل من أجل الحفاظ عليها بشكل جميل عبر لوحات فنية تجذب عين المشاهد لها.

وأشار إلى أنه رسم صورة لوحة فنية لخادم الحرمين الشريفين تتكون من 1600 عملة معدنية بطول 1.10 أمتار في 70 سنتيمترًا , كما رسم صور أخرى لولي العهد (وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف)، وولي ولي العهد (وزير الدفاع ).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com