كويتي يثير الذعر في بريطانيا بفيديو سيلفي

كويتي يثير الذعر في بريطانيا بفيديو سيلفي

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

تسبب شاب كويتي، في حالة رعب لدى الشرطة البريطانية، بعد أن قام بتصوير فيديو سيلفي أمام مركز تجاري في إحدى المدن البريطانية، قبل أن يتم إيقافه بتهمة الإعداد لعمل إرهابي في المملكة المتحدة.

وقالت تقارير إعلامية كويتية، إن السلطات البريطانية ألقت القبض على ناصر الأنصاري عندما كان يلتقط سيلفي بالفيديو في مدينة ”برايتون“ جنوب شرق البلاد، وذلك للشك في أنه كان يعدّ لعمل إرهابي.

ونقلت صحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية عن الأنصاري قوله، إن الشرطة اقتادته إلى موقف سيارة، حيث أوقف لثلاث ساعات، خشية من أنه يخطط للقيام بعمل إرهابي.

وأضاف الأنصاري، ”قلت لهم إنني سأتعاون معهم مئة بالمئة، وسوف أذهب معهم أينما شاءوا، كل ما أريده العودة إلى البيت“، مبيناً أن الشرطة احتفظت بهاتفه المحمول لغرض فحص محتوياته.

ونقلت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية عن رئيس المفتشين في شرطة ”برايتون“، بول بيتس، إن الأنصاري اُعتقل عملاً بقانون الإرهاب وأُطلق سراحه بعد التأكد من أنه لا يشكل خطراً مباشراً“.

وأضاف بيتس،’لم يكن ممكناً في ذلك الحين فحص هاتفه، لذا فإن التحقيق مستمر للتأكد من عدم وجود أدلة على نشاط جرمي، وسوف ينتهي هذا التحقيق في أقرب وقت ممكن، وسيعاد الهاتف إلى صاحبه إن لم نجد سبباً للاحتفاظ به“.

ولم يتم معرفة سبب وجود الأنصاري في بريطانيا، لكن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إنه لاجئ سياسي في بريطانيا منذ سنوات بعد صدور أحكام غيابية بحقه في الكويت منها حكم بالتعدي على الذات الأميرية، فيما قالت صحيفة محلية إنه مصرفي سابق مقيم في لندن منذ عام 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com