أمريكا ترخّص زواج المثليين في كل الولايات

أمريكا ترخّص زواج المثليين في كل الولايات

المصدر: إرم- من مدني قصري

قضت أعلى محكمة في البلاد، اليوم، الجمعة، لصالح الزواج بين أشخاص من نفس الجنس، في جميع أنحاء البلاد. فبعد عامين فقط من إعلانها أن الزواج ليس مقتصرا على الازواج من جنسين مختلفين، قضت المحكمة العليا بأن الـ 14 ولاية أمريكية التي كانت ترفض حتى الآن الزواج بين شخصين من نفس الجنس، عليها الآن ليس فقط عقد القران بينهما ولكن أيضا الاعتراف والاحتفال رسميا بقرانهما.

وتقول صحيفة الاكسبريس في تقريرها حول هذا الموضوع بأن المحكمة قضت باسم المساواة بين الجميع أمام القانون أن ”التعديل الـ 14 يلزم أي ولاية من ولايات البلاد أن تحتفل بالزواج بين شخصين من نفس الجنس“، هذا ما كتبه القاضي أنتوني كينيدي، مُعبّرا عن الأغلبية في المحكمة العليا، مؤكدا أن ”الحق في الزواج حق أساسي“. وقد أضاف القاضي المحافظ صوته إلى أصوات القضاة التقدميين الأربعة في المحكمة العليا، للسماح للمثليين والمثليات جنسيا بالزواج في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

أما رئيس المحكمة العليا، جون روبرتس، فقد اعترض بشدة على قرار المحكمة العليا، واعترض على القرار كذلك القضاة المحافظون الثلاثة الآخرون.

هذا وقد حيّى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، على الفور، قرار المحكمة العليا قائلا ”إنها الخطوة الكبيرة في مسيرتنا من أجل المساواة. الأزواج المثليون يملكون الآن الحق في الزواج مثل أي شخص آخر“. وأضاف الرئيس الأمريكي ”هذا انتصار لحلفاء وأصدقاء ومؤيدي زواج المثليين الذين قضوا سنوات، بل عقود، في العمل والصلاة من أجل أن يحدث التغيير. وهذا القرار قرارُ انتصارٍ لأمريكا ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com