خمس نصائح علمية للحصول على زواج سعيد
خمس نصائح علمية للحصول على زواج سعيدخمس نصائح علمية للحصول على زواج سعيد

خمس نصائح علمية للحصول على زواج سعيد

إرم- إن اكتشاف سر الزواج السعيد هو مهمة صعبة المنال، فمن منا لا يريد حبا أبديا، ولكن كيف يمكن للشخص الحصول على هذا الحب و الحفاظ عليه؟

لابد أن يعمل الزوجان على إنجاح العلاقة الزوجية، وذلك ببذل القليل من الجهد للتغلب على المشكلات والعقبات التي يواجهانها، حتى لا تتحوّل إلى عامل من عوامل إخماد السعادة الزوجية.

ولأن الحياة مليئة بالضغوط والإحباطات المختلفة، في هذا الزمن الذي بتنا نلهث فيه، يبقى مقياس مؤشر السعادة والحب من خلال تعاملنا مع هذه الضغوط لتخطي المشكلات، ومعرفة فيما كان الزواج ناجحا أم فاشلا.

هناك دراسة جديدة للعالم (karl Pillemer)

و التي تعدُّ الأهم في عالم الدراسات المطبقة على الأسرة، تستند هذه الدراسة على مقابلات عميقة مع المتزوجين منذ فترة طويلة، وبالتأكيد فإن نتائج هذه الدراسة قد تكون مفتاح للحب الدائم.

قال Pillemer :"بدلا من التركيز على عدد القصص القليلة، كان هدفي الاستفادة من حكمة الأزواج الكبار في السن، من شريحة واسعة و متنوعة من التجارب و من خلال جمع قصص الحب و النصائح في العلاقات من ذوي الخبرة و تحليلها بطريقة علمية واقعية".

وأضاف بعد جمع كافة البيانات، أنه تم استخلاص خمس نصائح مهمة للزاوج الناجح:

1- النقاش، والحديث، والكلام حيث أن الكثير من المشاكل يمكن حلها من خلال التواصل والانفتاح و الصدق (وهذا ينطبق على جوانب كثيرة من الحياة).

2- على الشباب الانتظار و التعرف أكثر بشكل جيد على الشخص الآخر قبل الارتباط و يجب فهم هذا الآخر جيدا قبل الزواج وذلك عبر مشاركته ببعض النشاطات مثل السفر و فعل أشياء جديدة معا و أهم شيء هو "لا تتزوج إذا كنت تتوقع أنك قادر على تغيير شريكك".

3- لا تجعلوا المشاهير نماذجكم ومثلكم العليا، فليس من الحكمة كثرة الزواج و الطلاق، فالزواج ليس بالشيء السهل و الموافقة على نذور الزواج في السراء و الضراء يساعد العديد من المتزوجين على التغلب على العقبات و الظروف الصعبة .

4- لا يوجد "أنا" في الزواج، فعلينا مشاركة الآخر كفريق واحد، سواء كان في الرياضة أو في العمل أو في أي شيء آخر وتطبيق هذا في الزواج.

" فأي صعوبة أو مرض، أو نكسة ا يعاني منها أحد الزوجين هي مسؤولية الشريك الآخر"

5- الأضداد والتناقض قد تجذب الرجل أو المرأة لإقامة علاقة، لكنها لا تدوم، إن أسعد الأزواج هم من تربطهم قواسم مشتركة، الزواج هو أسهل بكثير مع شخص يتشارك معك نفس المصالح و الاهتمامات، والخلفيات الثقافية والبيئية، والتوجه أيضا، وأهم شيء هو في اتفاق القيم الأساسية مثل الدين و تربية الأطفال، وعادات الإنفاق.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com