أبطال من مسلسل البراني
أبطال من مسلسل البرانيإرم نيوز

"مناف لأخلاق المجتمع".. مسلسل "البراني" يثير جدلا في الجزائر

أثار مسلسل "البراني" جدلًا في الجزائر؛ بسبب مشاهد تركز على العنف وتناول الكحول والمخدرات، أغضبت السلطات ممثلة في لجنة اليقظة المشرفة على متابعة البرامج الرمضانية؛ ما استدعى توجيه إنذار للجهة المنتجة.

واشتمل العمل الدرامي "البراني" (الغريب)، محتوى قيل إنه "مناف لأخلاق المجتمع" بمجرد عرض حلقاته الأولى على قناة "الشروق تي في" الجزائرية الخاصة.

واشتعلت ردود الفعل عبر منصات التواصل الاجتماعي بين مدافعين عن المشاهد، وآخرين يرونها "جرعة زائدة من الجرأة واللقطات غير اللائقة"؛ الأمر الذي استدعى تدخل وزارة الاتصال الجزائرية.

وفي حلقة مثيرة للجدل، ظهر "محمد" وهو يعاكس "منال"، إذ كان الشاب يعبر الطريق السريع بسيارته الفاخرة، فيما كانت الفتاة في الأثناء داخل سيارة أجرة، فقام بقطع الطريق أمام سائق "التاكسي" وأخذ الفتاة معه في السيارة، إلى أن استدرجها وجعلها تتناول الحبوب المهلوسة والمخدرات، ثم كانت نهاية الفتاة مأساوية.

كما تضمنت مشاهد أخرى التركيز على تناول الكحول بشكل لافت؛ ما أثار حفيظة نشطاء منصات التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة
بسبب مشاهد "خادشة للحياء".. الجزائر توقف عرض مسلسل "حب الملوك"

بدورها، استدعت وزارة الاتصال الجزائرية مدير عام قناة الشروق، كما وجهت لجنة يقظة متابعة البرامج الرمضانية بعض الملاحظات بشأن لقطات في مسلسل "البراني"، والتي لم توضحها القناة.

ونوّهت وزارة الاتصال إلى تذكير السلطة الوطنية المستقلة لضبط السمعي البصري بضرورة احترام القنوات التلفزيونية لخصوصية وقدسية الشهر الفضيل.

ومسلسل "البراني" من إخراج يحيى مزاحم، الذي سبق له أن أحدث ضجة العام الماضي بمسلسله "الدّامة"، الذي تصدر نسب المشاهدة طوال رمضان عام 2023.

ومن الممثلين المشاركين في "البراني" أحمد مداح، خالد بن عيسى، مصطفى لعريبي، وهو بطل "الدامة" مع عبد الكريم دراجي، عايدة عبابسة، بوعلام بناني، يامنة، ياسمين عماري، محمد بوشايب، بهية راشدي، هناء منصور.

ويعالج العمل الدرامي الاجتماعي قصّة عائلية من خلال ثلاثة أشقاء والعلاقة بينهم، ويركز على عالم المافيا والسرقة والثروة، والمخدرات، والعنف، فيما يطرح المسلسل بعض المواضيع الحساسة مثل الفساد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com