منوعات

طبيب أسنان فلسطيني يرسم لوحاته بالقهوة ‎(صور)
تاريخ النشر: 22 يونيو 2015 8:05 GMT
تاريخ التحديث: 22 يونيو 2015 8:11 GMT

طبيب أسنان فلسطيني يرسم لوحاته بالقهوة ‎(صور)

طبيب الأسنان سلمان درس الطب في الجامعه الأمريكية بجنين، ويقوم الآن بتجهيز عيادته الخاصة، والتي ستأخذ بعنوانها طابعًا يجمع الفن والطب تحت اسم Jaber Dental Art Clinic.

+A -A
المصدر: رام الله - من مي زيادة

من وحي فنجان القهوة خرجت رسوماته، ولشغفه بالرسم منذ صغره ألقى بقلم الرصاص وأمسك بفرشاة مغمّسة بالشاي ليبدأ برسم وجوه لأشخاص بطريقة خارجة عن المألوف.

طبيب الأسنان الفلسطيني محمد جابر سلمان، من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، التقته ”إرم“ وشاهدت بعض رسومه الفريدة والغريبة، حيث قال لنا عن رسمه: بداياتي مع الرسم كانت منذ السنوات الأولى لي في المدرسة، اكتشفت هذه الموهبة لدي ضمن حصص التربية الفنية، وطورتها إلى أن أصبحت ماعليه الآن.

ويضيف، فكرة الرسم والخروج عن نطاق قلم الرصاص جاءت عفوية جدًا، عندما كنت أشرب فنجان القهوة، وسألت نفسي لم لا أجرب أن أرسم بهذه القهوة، أو بمواد أخرى غير الرصاص والألوان المتعارف عليها، وبدأت الأفكار تتوارد إلى ذهني الواحدة تلو الاخرى، من قهوة إلى شوكولاته، إلى معجون الطماطم، ومعجون الأسنان، والمعكرونة إلى أشرطة الكاسيت والمكياج.

ويتابع سلمان حديثه لـ ”إرم“، ”كنت أستفيد كتيرًا من زملائي وأصدقائي الفنانين والرسامين ونستوحي أفكارا من أعمال بعضنا“، وعن دراسته طب الأسنان يقول: “ كان والدي يشجعني على دراسة الفن، لكني كنت إلى جانب الفن أحب الطب وعلومه واختياري الشخصي كان طب الأسنان، فأريد أن أقول لكل شخص يقول إن التخصصين منفصلين بأنه مخطئ، لأن مهنة الطب وخاصة طب الأسنان هي فن بحد ذاته من رسم ابتسامات و تجميلها“.

ويشير إلى أن عمله من خلال الرسم كان يشكل له دخلا إضافيًا، ”لكني أرى أن أي موهبة أو فن عندما تتحول إلى عمل أو وظيفة، سوف تكتسب الطابع الروتيني وتكون مملة، وسيفقد الشخص شغفه وولعه بالرسم عندما تتحول موهبته إلى وظيفة، لذلك فإن وظفتي الأساسية هي طبيب أسنان“.

يذكر أن طبيب الأسنان سلمان درس الطب في الجامعه الأمريكية بجنين، ويقوم الآن بتجهيز عيادته الخاصة، والتي ستأخذ بعنوانها طابعًا يجمع الفن والطب تحت اسم Jaber Dental Art Clinic.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك