رئيس مصرف لبناني ورجلا أعمال على لائحة دعم الإرهاب‎ – إرم نيوز‬‎

رئيس مصرف لبناني ورجلا أعمال على لائحة دعم الإرهاب‎

رئيس مصرف لبناني ورجلا أعمال على لائحة دعم الإرهاب‎

واشنطن- أضافت وزارة الخزينة الأميركية بتاريخ العاشر من حزيران، ثلاثة لبنانيين وهم حسين علي فاعور وقاسم حجيج و أدهم طباجا والشركات التابعة لهم على لائحة دعم المنظمات الإرهابية، وهم من رجال الأعمال اللبنانيين واحدهم يرأس مجلس إدارة أحد المصارف وجميعهم متهمون بالإرتباط بحزب الله.

أدهم طباجا وشركته ”Al-Inmaa Group for Tourism Works“

تتهم وزارة الخزانة الأميركية طباجا بأنه عضو في حزب الله ومالك رئيسي في شركة ”Al-Inmaa Group for Tourism Works“ ومقرها لبنان، وتدير أعمالها في لبنان والعراق، ويحمل بالنيابة عن الشركة عدة عقارات قام بتسجيلها على إسمه الخاص.

يحتفظ طباجا بعلاقات مباشرة مع كبار العناصر التنظيمية في حزب الله بحسب الخزينة الأميركية، وبأنه مرتبط بوحدة تابعة لحزب الله مهمتها القيام بأنشطة ”إرهابية“ في الخارج، وبأنه استخدم علاقته لتصبح ”Al-Inmaa Group for Tourism Works“ واحدة من الشركات الإحتكارية لأعمال البناء في الضاحية الجنوبية بعد عام 2006 .

وفي الآونة الأخيرة، استخدم طباجا فروع الشركة في العراق للحصول على مشاريع النفط والتنمية العمرانية التي تقدم دعما مالياً وبنى تحتية لحزب الله.

وقد سعت شركات طباجا أيضا لتأمين عقود تجارية مربحة في المناطق المنطقة الخضراء في بغداد، العراق.

وعمل طباجا مع مسؤولي حزب الله وخاصة المسؤول السياسي الشيخ محمد كوثراني على هذه المشاريع.

قاسم حجيج

حجيج هو رجل أعمال لبناني مرتبط بعلاقات مباشرة مع العناصر التنظيمية في حزب الله، بالإضافة إلى دعمه لأدهم طباجا والشركات التابعة له في العراق.

ساعد حجيج في فتح حسابات مصرفية لحزب الله في لبنان، وقدم الائتمان لشركات حزب الله، كما استثمر حجيج في البنية التحتية التي يستخدمها حزب الله في لبنان والعراق.

حسين علي فاعور وشركته ”Car Care Center“

تتهم وزارة الخزانة الأميركية فاعور بأنه عضو في وحدة تابعة لحزب الله مهمتها القيام بأنشطة ”إرهابية“ في الخارج.

فاعور يدير أيضا شركة ”Car Care Center“ ومقرها لبنان، وهي شركة تستخدم لتوفير احتياجات الحزب من السيارات.

وفي الآونة الأخيرة، عمل فاعور مع طباجا في إدارة مشاريع تتعلق بالبناء والنفط وغيرها في العراق لصالح شركة ”Al-Inmaa Engineering and Contracting“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com