منوعات

الوافدون يتصدرون قائمة أوائل الشهادة الثانوية في الكويت‎
تاريخ النشر: 07 يونيو 2015 14:45 GMT
تاريخ التحديث: 07 يونيو 2015 14:46 GMT

الوافدون يتصدرون قائمة أوائل الشهادة الثانوية في الكويت‎

وزارة التربية الكويتية أعلنت نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي ونتائج المعهد الديني، حيث بلغت نسبة النجاح 91% في القسم العلمي و 86% في القسم الأدبي.

+A -A
المصدر: إرم – من قحطان العبوش

تصدر طلاب وافدون من جنسيات مختلفة المراكز الأولى في الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والتي صدرت نتائجها ظهر اليوم الأحد في الكويت.

وأعلنت وزارة التربية الكويتية، نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي ونتائج المعهد الديني، حيث بلغت نسبة النجاح 91% في القسم العلمي و 86% في القسم الأدبي.

وحصل على المركز الأول بالقسم العلمي الطالب المصري أحمد مدحت النجار بنسبة 99.92%، وحصلت الطالبة المصرية أميرة ماهر طه على المركز الثاني بنسبة 99.89 %، وحصلت الطالبة المصرية روان الجوهري على لمركز الثالث 99.86%.

وفي القسم الأدبي، حصلت الطالبة الفلسطينية الأصل والأمريكية الجنسية، مريم جمال جودة على المركز الأول بنسبة 99.32%، فيما حصلت أختها شيماء جمال جودة على المركز الثاني بنسبة 99.31%، وحصلت الطالبة الكويتية شيخة عادل المزيعل بنسبة 98.50%.

ويبلغ تعداد سكان الكويت نحو أربعة مليون نسمة، بينهم 2.8 مليون وافد أجنبي، وكثيراً ما يستحوذ أبناء الوافدين على المراكز الأولى في الشهادة الثانوية رغم المنافسة القوية من الطلاب الكويتيين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك