دبي .. ”أوداشيا كابيتال“ يشتري 30% من سلسلة مطاعم لبنانية

دبي .. ”أوداشيا كابيتال“ يشتري 30% من سلسلة مطاعم لبنانية

دبي- استحوذ بنك ”أوداشيا كابيتال“ الإستثماري، اليوم الأحد، علي حصة 30٪ من شركة الصفدي اللبنانية، وهي سلسلة مطاعم متخصصة في المأكولات التقليدية.

وأضاف البنك المرخص من قبل هيئة مركز دبي المالي، في بيان أن تلك الخطوة تأتي متزامنة مع خطط طموحة لمزيد من التوسع بقطاع الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح البيان أن قطاع الأغذية في المنطقة يعتبر واحداً من أسرع القطاعات تحقيقاً لمعدلات النمو خلال السنوات القليلة الماضية، ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو مدعوما بارتفاع عدد السكان والإنفاق الإستهلاكي المرتفع.

ولم يذكر البيان أية تفاصيل عن قيمة الحصة المستحوذ عليها.

تأسست شركة مطاعم الصفدي في العاصمة اللبنانية بيروت في عام 1994، وتمتلك فروعاً لها في دبي بالإضافة إلى مطعم في أربيل العراق، وتخطط على مدى السنوات الثلاث المقبلة لفتح فروع جديدة في دبي وأبوظبي وعلاوة على ذلك دخول السوق السعودية، بحسب البيان.

وأطلق ”أوداشيا كابيتال“ عملياته رسمياً من دبي في مايو/أيار الماضي برأسمال مدفوع قدره 100 مليون درهم، ويصل عدد المساهمين في البنك 12 مساهما، من بينهم مستثمرون من الإمارات ودول عربية أخرى، ويركز أعماله بشكل أساسي على قطاع الملكية الخاصة والخدمات الإستشارية للشركات في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com