السعودية تجند 12 ألف موظف وموظفة لخدمة المعتمرين في رمضان

السعودية تجند 12 ألف موظف وموظفة لخدمة المعتمرين في رمضان

الرياض – أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس أن السلطات في المملكة قامت بتجنيد 12 ألف موظف وموظفة، بالإضافة إلى عمّال وعاملات النظافة والصيانة والتشغيل لخدمة المعتمرين والزائرين بالحرمين الشريفين خلال شهر رمضان.

وقال السديس، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الخطة ستبدأ من 28 شعبان الجاري 15 حزيران/يونيو الجاري حتى الخامس من شهر شوال المقبل 21 تموز/يوليو المقبل.

وأوضح أن الخطة تضم حزمة من المحاور التوجيهية، والإرشادية، والخدماتية، والفنية، والإعلامية، والثقافية، والتوعوية، والرقابية سيتم تطبيقها على أرض الواقع.

وأعلن الدكتور السديس أنه سيتم الإستفادة في شهر رمضان من مشروع مبنى توسعة المطاف بمراحله الثلاث للأدوار (الصحن والأرضي والأول والسطح للمرحلة الأولى والثانية) بعد أن انتهت معظم مراحل البناء، بالإضافة إلى المطاف المؤقت لتأدية شعيرة الطواف“.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن السديس أنه يجري حاليا العمل على توريد وتركيب السلالم الكهربائية للمرحلة الثالثة لتسهيل حركة كبار السن بالإضافة إلى تركيب الإنارة والتهوية المؤقتة للأدوار (الصحن والأرضي والأول) للمرحلة الثالثة من المشروع.

وفيما يتعلق بمشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لرفع الطاقة الإستيعابية للمطاف، أوضح السديس أن أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة لا تزال قائمة لاستكمال أعمال المرحلة، وسيتم الاستفادة من طوابق مرحلتي المشروع الأولى والثانية وإتاحتها للمصلين مع استمرار تشغيل أدوار المسعى وأدوار مبنى توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز، وأدوار المرحلة الأولى والثانية من مشروع توسعة المطاف، إلى جانب العمل على تنفيذ مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتوسعة الساحات الشمالية في مراحل متقدمة نحو الإنجاز النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة