أشخاص انتقلوا من الفقر إلى أصحاب الملايين بأفكار غريبة

أشخاص انتقلوا من الفقر إلى أصحاب الملايين بأفكار غريبة

الثراء وصناعة الملايين لا تحتاج إلى الطريقة التقليدية للنجاح، فالتفكير خارج الصندوق هو أحد أهم مفاتيح هذا القرن لكسب المال والثراء، وحيث أن العديد ممن ابتدعوا أفكار أدرّت عليهم الملايين إلا أن ليس غالبية الأفكار الجديدة تفعل بالمثل لأصحابها.

هنا عشرة أمثلة لأشخاص جنو ثروات من أفكار غير إعتيادية:

10- مايكل سباركس Michael Sparks

لابد أن وثيقة الاستقلال التي يعود تاريخها إلى 1776 لا تقدر بثمن وتغلب قيمتها الجوهرية على قيمتها المالية، لكن الأمر لم يمنع مايكل من شراء هذه الوثيقة النادرة جدا من محل للتحف بأقل من 3 دولارات ليحصل بعدها على أكثر من 300,000 ألف دولار عند بيعها مجددا.

Michael-Sparks

9- كين اهروني Ken Ahroni

فكرة كين التي جلبت له الملايين كانت بالأساس تقليد يقوم بأدائه مع أحد أفراد عائلته في عيد الشكر لتحقيق الأماني، ويقوم التقليد على كسر إحدى عظام الديك الرومي والذي يحصل على القطعة الأطول تتحقق أمنيته،فقام كين بصنع عظمة تقطع من المنتصف ليعتقد الجميع أن أحلامهم ستحقق، وجنى الملايين من وراء بيعه لذلك.

Ken-Ahroni

8- كريس كلارك Chris Clark

فكر كريس جليا بأنه سوف يقوم ببيع شيء بخيس بسعر مذهل، وقد قام بشراء موقع أنترنت أسماه بيتزا دوت كوم، وقد تحقق ما خطط له إذ أن شركات البيتزا تهافتت على شراء العنوان الأمر الذي عاد عليه بأكثر من مليونين ونصف دولار.

Chris-Clark

7- فيل اوزيركسي Phil Ozersky

لا يظهر الأمر ببساطة إلتقاط كرة في ملعب تملؤه الكرات إلا أن الكرة المناسبة فقط يمكن لها أن تجلب لك 3 ملايين دولار، وهذا ما قد فعله فيل عندما التقط كرة مارك ماغواير الأخيرة في كرة القاعدة.

Phil-Ozersky

6- جايسون سادلر Jason Sadler

لا يجني معظم البشر النقود البتة لقاء ارتدائهم ملابس تخص بعض الشركات كنوع من الدعاية الغير مباشرة، لكن سادلر جنى أكثر من أربعة ملايين دولار فقط لإرتدائه إعلانات الشركات، وهو ما يختص به سادلر الذي يمتلك فريق كامل يقوم فقط بإرتداء الملابس والتجول في المدن للإعلان.

Jason-Sadler

5- اليكس توو Alex Tew

فقط بشرائه موقع إلكتروني خالي بمساحة 1000 بيكسل تمكن اليكس من جني مليون دولار سنويا على مدار العقد الماضي.

حيث يبيع اليكس المربع بدولار واحد فقط ويتيح لمليون مشترك وضع اللوجو خاصته في المربع للإعلان، الأمر الذي يعد رخيصا جدا للمعلن ومربح جدا لصاحب الموقع.

Alex-Tew

4- اريك ناكاجاوا Alex Tew

لقد أتى أريك بفكرته الغير إعتيادية بمحض الصدفة عندما عاد من عمله يغمره الملل والإعياء وقد أرسل له صديقه صورة قط مبهجة لتخفف عنه، وتبادلوا الصور مع التعليقات، ومن هنا قرر اريك أن يصنع موقعا لهذا الهدف، و تم شراء الموقع وأصبح اريك مليونيرا.

Eric-Nakagawa

3- بيرون ريس Byron Reese

جنى بيرون الأموال الطائلة التي تعدت العشرة ملايين دولار من خلال الشخصية الأسطورية الخيالية سانتا كلوز، فبيرون يدعي أنه سانتا ويستقبل رسائل الأطفال الذين يئسوا على مدار العقود الماضية من عدم الإستجابة من قبل سانتا، الأمر الذي أحسن استغلاله بيرون لجني الملايين وكسب قلوب الأطفال وجبر خواطرهم.

Byron-Reese

2- تشارلي ايريس Charlie Ayers

في الغالب عندما يطلب من الطاهي المتمرس أن يعمل لدى شركة حديثة فإنه يرفض على الفور كون المغامرة قد تضر بمستقبله المهني أو حتى تنهي مسيرته.

الأمر المغاير الذي حدث مع كريس أنه قبل المغامرة وعمل في شركة جوجل حديثة الصنع وقتها، ويمكن القول بأن ايريس ربح باليانصيب بقراره هذا إذ تعدت ثروته التي مكنته من فتح مطعمه الخاص الثلاثين مليونا.

Charlie-Ayers

1- تشانغ يين Zhang Yin

يين لا تعمل في الطلب ولا البترول ولا غيرها من المواد لتكسب ثروتها الهائلة التي تفوق الخمس مليارات دولار، حيث تعد رابع أغنى شخصية بالصين، إنما هي بكل بساطة تقوم بشراء الورق المتستهلك من أمريكا وتعيد تدويره ليصبح كرتونا وتبيعه مجددا لأمريكا.

Zhang-Yin

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com