البرلمان الإيراني يراجع قرار دخول النساء للملاعب

البرلمان الإيراني يراجع قرار دخول النساء للملاعب

المصدر: طهران - من أحمد الساعدي

كشف المتحدث باسم اللجنة القضائية والقانونية في البرلمان الإيراني، النائب مير هادي قره سيد رومياني، المصادقة النهائية على مشروع قانون دخول النساء وعوائلهم إلى الملاعب الرياضية المقدم من قبل الحكومة، مشيرا إلى إنه بحاجة لدراسته من قبل اللجنة الثقافية بالمجلس.

وأعتبر النائب رومياني حضور النساء في الصالات الرياضية أحد المسائل التي تتخذ الحكومة قرارا بشأنها، مضيفا “من خلال صياغة وإقرار اللوائح والتعليمات في إطار القوانين، فإنه بالإمكان السماح بحضور النساء إلى الصالات الرياضية، وطبعا فإن الحكومة أيضا يجب أن تضمن هذا الموضوع من الناحية النظامية”.

وأضاف النائب الإيراني في تصريح لوكالة أنباء مهر “يجب على الحكومة أن تنسق مع اللجنة الثقافية حول مشروع هذا القرار، وفي الحقيقة يجب المصادقة النهائية عليه بهذه الطريقة لنشهد حضور النساء في الملاعب”.

وأكد النائب قره سيد رومياني على ضرورة المحافظة على إحترام شأن المرأة ورعاية الأحكام الشرعية عند حضورها الملاعب الرياضية.

وكانت مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة شهيندخت مولاوردي قد قالت الأسبوع الماضي بأنه تم تشكيل لجنة مشتركة مكونة من ممثلي وزارة الرياضة ووزارة الداخلية ومعاونية رئاسة الجمهورية لشؤون المرأة والأسرة بهدف دراسة موضوع دخول العوائل والنساء إلى الملاعب لمشاهدة المسابقات الرياضية.

وجاء الإعلان بعدما حث رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيب بلاتر، إيران في وقت سابق من العام الحالي على رفع الحظر المفروض على حضور النساء مباريات كرة القدم في الملاعب.

ويحظر على النساء حضور مباريات كرة القدم لفرق الرجال منذ قيام الثورة الإسلامية عام 1979، ومع ذلك، تسمح إيران للأجنبيات بحضور المباريات الخاصة بفرقهن الوطنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع