سارة ابراهيم.. أكبر مقلب تعرض له المغردون السعوديون (فيديو وصور)

سارة ابراهيم.. أكبر مقلب تعرض له المغردون السعوديون (فيديو وصور)

المصدر: الرياض - شبكة إرم الإخبارية

فوجئ المغردون السعوديون اليوم السبت بحقيقة صادمة تتعلق بانكشاف كذبة على موقع تويتر بشأن حساب ادعى أنه لطفلة مصابة بالسرطان اسمها سارة ابراهيم، ما أكسبه تعاطفا واسعا شمل شخصيات وحتى قنوات فضائية انطوت عليهم هذه الواقعة على مدى الشهور الماضية.

الطفلة ”سارة إبراهيم“، محارِبة السرطان التي تصدر وسم أُطلق من أجلها على موقع ”تويتر“ قبل أشهر بعنوان ”صديق_سارة“، اتضح اليوم أنها كذبة وأن الصور التي دأب الحساب على نشرها، تعود لطفلة أمريكية مصابة بالسرطان، ولها حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد كشف هذه الكذبة بقليل أغلق الحساب سارة ابراهيم المزعوم، والذي يبدو أن صاحبه حقق مكاسب مالية من متبرعين متعاطفين.

وقال المغرد العبدلي: ”أسوأ ما في الأمر أن ما حدث يُشكك في مصداقية من هم بحاجة إلى المساعدة حقاً، الخير باقي في نفوس كثير من البشر فلا تستغلوه“.

وتفاعل آلاف المغردين السعوديين بشان هذا الخبر في وسمين انتشرا على نحو سريع #كذبه_ساره_ابراهيم، و #حزب_اللي_ماضحكت_عليهم_ساره

حساب ”سارة إبراهيم“ تَعَاطف معه السعوديون لدرجة أن كثيرين أعلنوا أنهم أدوا العمرة عنها، بل إن أحدهم نشر صورة تعاطف معها من تحت الماء.

Untitled

وكان الحساب ينشر صور الطفلة الأمريكية بعد قص اسمها، وينشر معها كلمات تثير التعاطف؛ منها الشكوى من الآلام، وإظهار صور المُغذّيات، وغيرها من الصور المؤثرة.

ولم يقتصر الأمر على المغردين فقد تعرضت قناة فضائية على ما يبدو للمقلب ذاته فقد أعاد ناشطون نشر فيديو ادعت فيه هذا القناة اجراء مكالمة هاتفية مع سارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com