تطبيق ”نت كتابي“ بديلاً عن الحقيبة المدرسية في غزة

تطبيق ”نت كتابي“ بديلاً عن الحقيبة المدرسية في غزة

المصدر: غزة - من رموز النخال

توصلت شركة التنمية المُستدامة في غزة إلى تطبيق جهاز ”نت كتابي“ النسخة الرقمية للمنهاج المدرسي، و ذلك بديلاً عن الحقيبة المدرسية التي تُشكل عبئاً و ترهق أجساد الطلاب.

و كشف الرئيس التنفيذي للشركة صبري صيدم أنه تم حتى اللحظة توزيع 15 ألف جهاز على الطلبة، نجحوا من خلالها في حوسبة 64 كتاب مدرسي، وترجمة 1800 فيلم تعليمي في مجالات مختلفة، وتوفير عشرة ألعاب تعليمية بمجالات تكسب الطلبة المعرفة المطلوبة في مجالات الهندسة والكيمياء والفيزياء والرياضيات ومجالات أخرى، ويطمحون للوصول إلى توزيع 200 ألف، مشدداً أنه تم تطبيق المشروع في مدرسة واحدة، ويسعون لتطبيقه بمدارس كثيرة في الوطن، لا سيما وأن كل من يعبر عن رغبته بتطبيق هذه التجربة هم على أتم الجاهزية للتعامل معه.

و تقوم الشركة بتصميم الجهاز في غزة، وتتولى شركة انتل العالمية بتصنيعه، ليتم توريده إلى غزة، و تم تطبيق الجهاز على عينة من الطلاب لمدة  فصل دراسي كامل، وتوفير جهاز حاسوب لكل طالب، وللمعلمة جهاز لوحي حتى تتابع تحضير المواد، ما أثبت نجاحاً مُنقطع النظير.

و لدى الشركة عدة أنواع من التطبيقات تتمثل في حاسوب نت كتابي، النسخة اللوحية ، والنسخة المحمولة والتي يتبعها شاشة تفاعلية، الجهاز الذي يجمع بين الأمرين“ حاسوب لوحي، أو حاسوب محمول متبعاً بلوحة مفاتيح“.

و يُوفر ”النت الكتابي“ إمكانية الوصول إلى العالم الرقمي، ومحاكاة التطور التكنولوجي من خلال استخدام جهاز الحاسوب مقروناً بالمحتوى، مضافاً إليه الصورة التفاعلية والألعاب الإلكترونية التعليمية، ومواد تعليمية مستندة إلى آخر ما ابتكرته البشرية في مجالات التعليم الرقمي والتفاعلي، لكي ينتقل المجتمع الفلسطيني من مرحلة الحفظ والتسميع إلى ترسيخ هذه المبادئ والعودة بالفائدة المعرفية على المجتمع.

7377168847141588320 (1)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com