اعتذار صاحب إناء الطهي بالضغط الذي أحدث فزعا أمام مبنى الكونجرس

اعتذار صاحب إناء الطهي بالضغط الذي أحدث فزعا أمام مبنى الكونجرس

واشنطن – قالت وسائل إعلام محلية أمس الاثنين إن صاحب إناء للطهي بالضغط أحدث فزعا للاشتباه بأنه قنبلة، قدم إعتذارا وأوضح أن الاإناء المريب يستخدم في عربة المأكولات التي يتكسب منها.

وكانت السلطات قد فجرت يوم الأحد إناء الطهي الذي عثر عليه في سيارة مريبة كانت متوقفة قرب مبني الكونجرس الأمريكي قبل دقائق من الحفل الموسيقي التذكاري بمناسبة اليوم الوطني والذي كان يحضره آلاف الأشخاص.

وقالت اللفتنانت كيمبرلي شنايدر يوم الاثنين إن ضباطا من شرطة الكونجرس الأمريكي عثروا في حوالي الخامسة مساء أثناء دورية روتينية على مركبة مريبة في الشارع الثالث على الجانب الآخر من الحديقة الغربية لمبنى الكونجرس حيث مكان الحفل.

وأضافت أن الشرطة عثرت على إناء الطهي وخزان لغاز البروبان، واكتشفوا أيضا رائحة بنزين نفاذة.

وقالت إن شرطة المفرقعات أغلقت الشارع بين طريقي الاستقلال والدستور ودمرت إناء الطهي في حوالي الساعة 7.45 مساء قبل 15 دقيقة من بدء الحفل.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الحاضرين في الحفل سمعوا صوت الانفجار.

ولم يجد التحقيق الذي أجري فيما بعد شيئا خطيرا لكن ألقي القبض على صاحب العربة ويدعى إسرائيل شيمليس وهو من الإسكندرية -إحدى ضواحي واشنطن- في ولاية فرجينيا ووجه له اتهام بقيادة سيارة رغم سحب رخصته.

وقال شيمليس لوسائل إعلام محلية يوم الاثنين إنه قام بتشغيل سيارة الطعام واستخدام إناء الضغط لطهي الأرز، وقدم اعتذارا عن الحادث وعن تأخير الجمهور الذي كان يسعى لحضور الحفل الموسيقي.

وقال لقناة تلفزيون إن.بي.سي واشنطن: ”كان يتعين علي أن أفكر قليلا… وقطعا سأكون أكثر حذرا إذا أقدمت على عمل كهذا مرة أخرى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة