مستشفى سعودي يرفض تخليص فتى من خاتم عَلِق بإصبعه

مستشفى سعودي يرفض تخليص فتى من خاتم عَلِق بإصبعه

المصدر: القصيم - من ريمون القس

عَجِز مستشفى سعودي من تخليص فتى عمره 15 عاماً من خاتم عَلِق بأحد أصابعه، وطلب المسؤولون في المستشفى الحكومي من عائلة الطفل أن يذهبوا بابنهم إلى محل صائغ لمساعدتهم.

وقال الفتى “مشاري سمير” إنه ذهب في ساعة متأخرة من الليل إلى مستشفى “قبة” العام بمنطقة القصيم، ليفاجأ برد الطبيب المناوب بأن يذهب إلى أحد محال الذهب لقص الخاتم، وفي اليوم التالي اعتذر المستشفى أيضاً عن تقديم الخدمة للفتى، ولم يجد المستشفى أي حل لتخليصه من هذا الخاتم إلا إحالته إلى أحد مستشفيات مدينة بريدة ويبعد 150 كلم، فرفض الفتى ذلك.

واضطرت عائلته للجوء إلى الدفاع المدني، حيث باشر المناوبون الحالة في المستشفى، واستعانوا على الفور ببعض الأجهزة الطبية داخل المستشفى ليتمكنوا في النهاية من قص الخاتم في نصف ساعة دون أن يصاب الابن بأي أضرار.

ونقلت صحيفة محلية عن مصادر إن أطباء وممرضات مستشفى “قبة” وقفوا موقف المتفرج على عملية قص الخاتم من أصبع الفتى، ما رسم الكثير من علامات الاستفهام في أوجه المراجعين الذي يشتكون منذ فترة طويلة من تدني مستوى الخدمات الصحية في المستشفى، إضافة إلى الغيابات الجماعية والتعامل غير الجيد من الممرضات تجاه المراجعين.

وأضافت المصادر أن أكثر من 40 ممرضة رفضن العمل في قسم الطوارئ، الأمر الذي أوقع الإدارة في حرج أمام المراجعين.

ويشتكي الكثير من المواطنين السعوديين من العناية في المستشفيات الحكومية في المملكة، بالإضافة إلى الأخطاء الطبية التي تشهدها تلك المستشفيات بشكل شبه يومي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع