استمرار الردود حول فيديو يهودي في شوارع القاهرة

أقدم الصحفي المصري على القيام بالتجربة بعد أن قام بها صحفيون في السويد وفرنسا وبريطانيا، وأظهر الجمهور عداءا تجاه الصحفي.

القاهرة – أقدم صحفي مصري الجنسية بانتحال شخصية يهودي اسرائيلي عبر تنكره بلباس يهودي متدين، متجولا في شوارع القاهرة يسأل المارة عن مكان وجود كنيس يهودي.

وقد كانت ردود المارة متباينة بين من تجاهله ومن أبدى الاستجابة لمساعدته، بينما نظر إليه البعض الآخر نظرة عداء، أما أحد المارة فقد أخذ الورقة منه ووضعها في جيه ونصحه أن لا يعرضها على أحد، حسب ما أظهره موقع i24 الإخباري الإلكتروني.

وقد أقدم الصحافي على انتحال شخصية من الحريديم المتدينين، ثم أزال لحيته المزيفة واعتمر قلنسوة سوداء وجارزة بيضاء، وقد تلقى في الحالتين نفس ردود الفعل المعادية.

وأقدم الصحفي المصري على هذا العمل بعد أن قام صحفيون من بلدان مختلفة بنفس التجربة، وأظهرت النتائج نفس العدائية للشخصية اليهودية في كل من السويد وباريس الذين قامو بشتمه أيضا.

وكانت أسود ردود الفعل لصحفي يهودي لصحيفة ديلي ميل في بريطانيا الذي تلقى البصق عليه والعبارات القاسية،  وقال الصحفي جونثان كالموس إنه: ”واجه مظاهر معاداة للسامية لمجرد أنه مشى في الشارع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com