ماركت كتشن يشهد إقبالا كبيرا لتذوق أطباق الشيف سوزان الحسيني

ماركت كتشن يشهد إقبالا كبيرا لتذوق أطباق الشيف سوزان الحسيني

أبوظبي – استضاف مطعم ”ماركت كتشن“ في حدث خاص هذا الأسبوع، الشيف سوزان الحسيني مقدمة برنامج الطهي التلفزيوني الشهير ”صحبة طيبة“، ومؤلفة كتاب الطهي ”حين تطبخ سوزان“، وانضمت سوزان الحسيني إلى كبير الطهاة الشيف جوردان أنابي يوم الجمعة 24 أبريل 2015 من أجل تقديم لائحة طعام خاصة مكونة من ألذ الأطباق والمأكولات العربية الشهية خلال وجبة الغداء الخاصة بيوم الجمعة.

وبعد الإقبال الكبير وردود الفعل الإيجابية، تمت دعوة سوزان مجدداً لتقديم أطباقها المميزة في مطعم ”ماركت كتشن“ وذلك يوم الجمعة القادم الموافق 1 مايو.

وتتميز قائمة المأكولات الخاصة التي تعدها سوزان الحسيني بتنوع خياراتها بما يناسب أذواق جميع الضيوف وبأجواء عائلية خاصة، حيث يتم تقديم تشكيلة متنوعة من المأكولات العربية وسط مائدة الطعام ليتمكن جميع الزوار من تذوق الأطباق المقدمة وبشكل مستمر خلال فترة الغداء.

وتشمل لائحة الأطباق المقدمة مجموعة من أشهى المقبلات والتي أطلق عليها اسم ”مزمزة“ منها جبنة الحلوم المقرمش مع سلطة الرمان، ولبنة مغلفة بالأعشاب والمكسرات، وكبة السمك، وحمص باللحمة، بالإضافة إلى اسكالوب المحار بعجينة الكنافة، وشوربة اللبن مع الشيش برك، والفتوش مع الباذنجان.

ومن أبرز الأطباق التي تحاول سوزان إعادة ابتكار طريقة تقديمها، هو طبق المسخن الفلسطيني، إذ تقوم سوزان باستبدال خبز الصاج الكبير بعجينة التارت مع الحفاظ على تقلية البصل بالسماق وزيت الزيتون، وإضافة الدجاج والصنوبر.

أما الأطباق الرئيسية فتشمل طبق سمك المحمر والدقوس التقليدي، وأضلاع الخروف المشوية والمغلفة بالثوم والكزبرة، وطبق الفرّي المتبل بالعسل والبرتقال.

ويشمل طبق الحلويات الكنافة النابلسية بالجبنة، والبوظة بنكهة الحلاوة إلى جانب كيكة الشوكولاتة المحشوة بالتمر والهيل، وسلطة الفاكهة المنعشة.

وتعد الشيف سوزان الحسيني من أهم خبراء الطهي في العالم العربي وتقيم في دبي، وتتولى تقديم برنامج الطهي التلفزيوني الشهير ”صحبة طيبة“ المتخصص بالمأكولات العربية على قناة فتافيت، كما سبق لها وشاركت في العديد من الفعاليات ومهرجانات المأكولات الكبرى مثل مهرجان مذاق دبي ومعرض باريس لكتب الطهي.

كما وكانت سوزان قد أطلقت نسخة باللغة العربية وأخرى بالإنجليزية لكتاب الطهي ”حين تطبخ سوزان“ الذي حقق نجاحاً هائلاً، وتتناول من خلاله في 210 صفحات، خبرتها في تقديم مجموعة كبيرة من أصناف المطبخ العربي بطريقة بيتية ومبتكرة، لا تفقده مذاقه الأصلي، وتحافظ على هويته وأصالته.

كذلك، ساهمت سوزان في كتابة العديد من مطبوعات الطهي المعروفة عالمياً مثل ”بي بي سي غود فوود“ و“سبينيز فوود“.

وعن تقديمها للمأكولات العربية في مطعم ماركت كتشن، قالت سوزان: “ يسعدني جداً ان أتعاون مع الشيف جوردان أنابي بتقديم مختلف الأطباق العربية التقليدية بشكل حديث ومميز في مطعم ماركت، وذلك لأن ماركت كتشن يهتم باستحضار أجود المكونات والخضراوات الطازجة من الأسواق المحلية والتي تضمن لي أن أقدم أطباقي بشكل صحي وبطريقة مميزة على مائدة الطعام ليتمكن الجميع من تذوق أطباق مختلفة ومميزة، إنها فرصة رائعة لتعريف الزوّار من مختلف الجنسيات على أطباقنا المميزة والتقليدية والتي لا تتوفر في المطاعم الأخرى، كما ويسرني أن ألبي الدعوة وان أتواجد معكم في المطعم ً يوم الجمعة القادم ”.

وفي تعليق له قال السيد جاستين غاليا، كبير الطهاة ومدير قسم الأغذية والمشروبات في فندق لو رويال ميريديان أبوظبي: ”سعدنا للغاية بإستضافة الشيف سوزان الحسيني في مطعم ماركت كتشن، فقد كانت تجربة مذهلة لزوار المطعم عبر تقديمها لائحة طعام خاصة تعكس شخصيتها وتميزها، وتجلى هذا الأمر بشكل واضح من خلال ردود الأفعال الإيجابية التي تلقيناها من ضيوفنا، وكلنا أمل باستمرار التعاون والعمل مع سوزان الحسيني في المستقبل“.

ويمكنكم الحجز مسبقاً لوجبة الغذاء المقدمة يوم الجمعة الموافق 1 مايو في مطعم ماركت كتشن، وسيستمر تقديم أطباق سوزان الحسيني ظهر أيام الجمعة من 1 مايو وحتى 29 مايو إلى جانب قائمة مأكولات المطعم.

11156343_760220197432552_8864816631817116854_n

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة