مدينة أوبييدو الإسبانية تحصد كأس العالم للأفكار

مدينة أوبييدو الإسبانية تحصد كأس العالم للأفكار

مدريد- فازت مدينة أوبييدو شمال إسبانيا بكأس العالم للأفكار التي شهدتها العاصمة الإسبانية مدريد.

وأعلنت شركة ”أكتيتود كرياتيبا“ المنظمة للمسابقة، الخميس، فوز أوبييدو التي قدمت 11964 فكرة فيما احتلت مدينة مانيزاليس الكولومبية المرتبة الثانية برصيد 11546، فيما حلت في المرتبة الثالثة مدينة كيتو (الاكوادور) بـ2171 .

وقدمت المدن المشاركة في البطولة التي انطلقت الثلاثاء الماضي مجموع 34836 فكرة.

وقالت مسؤولة الإعلام في لجنة تنظيم كأس العالم للافكار، آنا رثكيس: ”لقد حققت مدينة أوبييدو بطولة كأس العالم للأفكار وقد أبدت المدينة سيطرتها منذ البداية فيما لاحظنا مساء الأربعاء صعود مدينة مانيزاليس الكولومبية التي احتلت المرتبة الثانية“.

وأضافت : ”ستبدأ مرحلة ترويج هذه الأفكار ورؤية طرق تطبيقها حتى تتم الاستفادة منها على أوسع نطاق“.

وشارك في المنافسات التي نظمت في ساحة كاياو في مدريد 31 مدينة في احتفال عالمي بالإبداع والابتكار، تزامن مع اليوم العالمي للإبداع، ويهدف إلى البحث عن حلول لخمس من مشاكل العالم.

وتلك المبادرة العالمية غير المسبوقة، والمقرر أن تكون سنوية، تقف خلفها شركة ”أكتيتود كرياتيبا“ الإسبانية (تعني السلوك الإبداعي)، وهي شركة خاصة غير هادفة للربح تحظى بدعم من الحكومة الإسبانية، ومعنية بتقديم التدريب والاستشارات في ميدان الاختراع والإبداع، كما تساهم في تنظيم البطولة شركات ومنظمات ومدن من مختلف أنحاء العالم.

وهدف تلك البطولة هو توفير حلول إبداعية لمشاكل العالم، وتحديدا بشأن خمس قضايا، وهي: التعليم، وندرة الموارد، والطاقة، ونماذج الاتصال وأشكال جديدة من الحكم والمدن الذكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com