وصول طرازات مازيراتي بنظام الدفع الرباعي المستمر Q4 إلى الإمارات

وصول طرازات مازيراتي بنظام الدفع الرباعي المستمر Q4  إلى الإمارات

دبي – وصلت طرازات جيبلي ”Ghibli” وكواتروبورتيه Quattroporte” “المزودة بنظام مازيراتي للدفع الرباعي المستمر Q4 ،الأول من نوعه في سيارات مازيراتي إلى صالات عرض الطاير للسيارات وبريمير موتورز في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسوف يتوفر نظام الدفع الرباعي المستمر Q4 في طرازي كواتروبورتيه “QuattroporteS” S وجيبلي”Ghibli S”، وهما من فئة مركبات السيدان الرياضية ذات الأربعة أبواب، وتوفر محركات Q4 S لطرازي الكواتروبورتيه والجيبلي تسارع من صفر إلى 100 كم/الساعة في غضون 4.9 ثانية و4.8 ثانية – أسرع من نظرائهم المزودين بنظام الدفع الخلفي – وسرعة قصوى تبلغ 283 كم/ساعة و284 كم/ساعة.

ويجمع التصميم الهندسي لنظام Q4 بين قوة نظام الدفع الرباعي المستمر للعجلات وكفاءة سيارات مازيراتي ويوفرالأمان الكامل والملائمة لكافة الظروف المناخية بتعزيز نظام الدفع والثبات على أي سطح مع المحافظة على الراحة التامة بغض النظر عن أحوال الطريق، ويعمل النظام الجديد على نقل نظام الدفع باستجابة فورية إلى العجلتين الأماميتين حسب الطلب.

وفي هذا الصدد، صرح السيد حسام حسني، مدير عام السيارات الفاخرة لدى الطاير للسيارات: ”يسعدنا أن نوفر لعملائنا الكرام طرازي كواتروبورتيهS Q4 وجيبلي Q4 S ليستمتعوا بتجربة قيادة فريدة تجمع بين نظام الدفع الرباعي المستمر وكفاءة سيارات مازيراتي، فنظام Q4 يهدف إلى تعزيز التوازن بين متعة القيادة وتوفير الأمان الكامل على الطريق“.

إن اطلاق نظام Q4 للدفع الرباعي المستمر يمثل تمهيداً لإطلاق “ليفانتي” “LEVANTE”، أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من الشركة الايطالية لصناعة السيارات الفاخرة.

تبدأ أسعار طراز كواتروبورتيهS Q4 من 455,000 درهم إماراتي، بينما تبدأ أسعار طراز جيبلي S Q4 من 329,000 درهم إمارتي، ويشمل السعر لكل سيارة ضمان لمدة 3 سنوات بدون تحديد الكيلومترات وأيضا عقد صيانة لمدة 3 سنوات أو 60,000 كيلومتر.

وفي ظروف القيادة العادية، يتيح النظام نسبة 100% من عزم المحرك إلى العجلتين الخلفيتين مما يعمل بدوره على تحسين معدل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، أما في ظروف القيادة التى تسمح بتماسك ضئيل بين العجلات والطريق – مثل الحال على أسطح الطرق الزلقة أو المتدهورة – أو في حال فقدان التماسك في المحور الخلفي – التسارع من الصفر أو دخول المنعطفات بسرعة عالية جداً – يقوم النظام فورياً بنقل نظام الدفع إلى العجلتين الأماميتين.

ويتميز نظام الدفع الرباعي المستمر من مازيراتي Q4 بقدرته في غضون مجرد 150 جزء من الألف من الثانية، أن يُغير توزيع العزم من 100% على العجليتن الخلفيتين إلى توزيعٍ بنسبة 50/50 بين العجلتين الأماميتين والعجلتين الخلفيتين، وحسب ظروف القيادة، يعمل نظام Q4 بالدفع بكامل العجلات، مع خاصية التحكم المتفاوت بعزم الدوران، بشكل مستمر وثابت.

وبينما لايكون التغيير في انقسام عزم الدوران محسوساً، تم دمج نظام مراقبة في شاشة العرض قياس 7 بوصة والتي تعرض التوزيع الأمامي والخلفي بالزمن الحقيقي، وتستند بنية النظام على الكلتش الرطب متعدد اللوحات والمتحكم به إلكترونياً، والمركب في علبة التعشيق المتصلة من خلال عمود القيادة مع المحور الأمامي.

وخلال القيادة، بفضل نظام رياضي متقدم طورته مازيراتي يمكن مراقبة مجموعة كبيرة من بيانات المركبة الديناميكية في الوقت الحقيقي (سرعة العجلات، التوجيه وسرعة زاوية الدوران، والطاقة، والسرعة، وعملية الكبح، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات)، بالاضافة إلى قبضة العجلة على الأرض مقابل أسلوب القيادة.

وتعزز معالجة كل هذه البيانات في نظام Q4 خاصية السيطرة لكل عجلة على انفراد لتتشكل إدارة ديناميكية مثلى تتناسب مع أي حالة من حالات الطريق في جميع الأوقات، و ذلك لتحقيق التوازن الكامل بين متعة القيادة ومعايير السلامة.

تمثل ”جيبلي“ الجديدة كلياً فئة سيدان (E-segment) نقطة تحوّل مثيرة في تاريخ مازيراتي حيث تجمع بين التصميم الأخاذ و الأداء المتميز، وتتيح ”جيبلي“ للسائقين تجربة قيادة ملهمة، و تستقطب السيارة الجديدة بأبوابها الأربعة قلوب و أرواح و عقول محبي و عشاق قيادة السيارات.

تقدم مجموعة مازيراتي جيبلي اليوم فئة الأداء العالي الحقيقية ومستوى مثير ومريح من القيادة في سيارة سيدان تلفت الأنظار إليها بروعتها الاستثنائية، وبالاضافة إلى طراز ”جيبلي S Q4، تقدم مازيراتي طرازي جيبلي وجيبلي S اللذان يعملان بالبنزين أداءً عالياً من مخرجين للطاقة الصادرة عن المحرك سداسي الأسطوانات V6، سعة 3.0 لتر بخاصية التيربو الثنائي و8 سرعات ناقل حركة أوتوماتيكي ZF، وزودت جيبلي S بقوة 410 حصان وتصل إلى سرعة 100 كم/ساعة في 5.0 ثوان، بينما تبلغ سرعتها القصوى 285 كم/ساعة، أما بالنسبة لـجيبلي فتتمتع بقوة 330 حصان، وتصل سرعتها القصوى إلى 263 كم / ساعة وتسارع من 0 إلى 100 كلم / ساعة في 5.6 ثانية.

أطلقت مازيراتي كواتروبورتيه الأولى عام 1963، لتبتكر معها مفهوم فئة سيارات سيدان الرياضية الفاخرة، وتتابع حالياً كواتروبورتيه الجيل السادس هذه المسيرة الرائدة لإرساء معايير الآداء الخارقة و التفاصيل الهندسية العالية الجودة والراحة المعهودة في سيارات الليموزين.

وبالاضافة إلى طراز كواتروبورتيه Q4 S، تقدم مازيراتي طرازات كواتروبورتيه GTS وكواتروبورتيه S وكواتروبورتيه بمحرك بقوة 330 حصان كجزء من مجموعة كواتروبورتيه المزودة بأحدث المحركات القوية بحقن مباشر للوقود ومحرك ثماني أسطوانات على شكل ”V“ سعة 3.8 ليترات (كواتروبورتيه GTS )، ومحرك من ست أسطوانات على شكل ”V“ سعة 3.0 ليترات (كواتروبورتيهS Q4 و كواتروبورتيه)، وزود المحركين بشاحنيْ توربو وحقن مباشر للوقود وقد تم تصميم كلا المحركين في قسم المحركات لدى مازيراتي وتمّ تجميعهما بواسطة فيراري في مارانيلو.

إن محرك كواتروبورتيه GTS يتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.7 ثوانٍ فقط وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 307 كلم/ساعة، أما بالنسبة إلى محرك “كواتروبورتيه “S، فيزخر بما يكفي من قوة ليدفعها من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.1 ثوانٍ فحسب وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 285 كلم/س، وتحتفظ كواتروبورتيه بمحرك بقوة 330 حصان بشكل مازيراتي الرياضي و تصل سرعتها القصوى إلى 263 كلم/س ومن صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5.6.

كواتروبورتيه Q4 S

المحرك: 3.0L V6

القوة: 410 حصان

ناقل الحركة: ZF أوتوماتيكي بـ 8 سرعات

عزم الدوران: 550 نيوتن متر

السرعة القصوى: 283 كم في الساعة

التسارع: 0 – 100 كم/ساعة في 4.9 ثانية

استهلاك الوقود على الطرق السريعة وشوارع

المدينة معاً /على الطرق السريعة / على شوارع المدينة: 10.5/7.6/15.8 (لتر/100كم)

انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون على الطرق السريعة

وشوارع المدينة معاً /على الطرق السريعة / على شوارع المدينة: 246/176/368 (غ/كم)

جيبلي S Q4

المحرك: 3.0L 60°V6

القوة: 410 حصان

ناقل الحركة: ZF أوتوماتيكي بـ 8 سرعات

عزم الدوران: 550 نيوتن متر

السرعة القصوى: 284 كم في الساعة

التسارع: 0 – 100 كم/ساعة في 4.8 ثانية

استهلاك الوقود على الطرق السريعة وشوارع

المدينة معاً /على الطرق السريعة / على شوارع المدينة: 10.5/7.6/15.8 (لتر/100كم)

انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون على الطرق السريعة

وشوارع المدينة معاً /على الطرق السريعة / على شوارع المدينة: 246/176/368 (غ/كم)

Quattroporte Q4 (1)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com