السعودية.. مقاطع فيديو وصور توثق أبرز الاحتفالات بـ"اليوم الوطني"
السعودية.. مقاطع فيديو وصور توثق أبرز الاحتفالات بـ"اليوم الوطني"السعودية.. مقاطع فيديو وصور توثق أبرز الاحتفالات بـ"اليوم الوطني"

السعودية.. مقاطع فيديو وصور توثق أبرز الاحتفالات بـ"اليوم الوطني"

يحتفل السعوديون، اليوم الجمعة، بالذكرى الـ92 على تأسيس المملكة وتوحيدها، في وقت تشهد فيه بلادهم تطورا من جميع نواحي الحياة.

وتزامنا مع "اليوم الوطني" السعودي، يتداول مواطنون أبرز الأحداث والفعاليات من خلال الصور ومقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي توثق احتفالاتهم.

وكان من أبرز المقاطع المتداولة لهذا العام، فيديو يعود لأمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، خلال مشاركته في أداء "العرضة" احتفاء باليوم الوطني.

كما وثقت وزارة الداخلية عرضها العسكري بمناسبة اليوم الوطني، إذ لفت الأنظار مشاركة نساء منتسبات لـ"الداخلية" في العرض المقدم.

وشارك الحرس الوطني في الاحتفالية، بعرضه مسيرة على الخيول، وخلفها السيارات، التي كانت تسير في الشوارع بشكل مهيب.

وفي مشهد آخر، تم توثيق عروض جوية مبهرة بهذه المناسبة أبرزها في الرياض وجدة، حيث رفع علم السعودية في سماء الرياض خلال العرض.

وقام أحد الطيارين بعرض مذهل بعد التفافه بشكل لولبي، حول عدد من الطائرات الأخرى، إذ رسموا بالدخان ألوان العلم السعودي.

كما شارك مركز الملك عبدالعزيز الثقافي في الظهران بحفلات تحيي الأغاني الوطنية، ووثق كثافة الحضور من الشبان والشابات المحتفلين بهذه المناسبة.

وتداول مواطنون كذلك الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها في مختلف مناطق المملكة، والحضور الكثيف لرجال الأمن، لضمان سلامة المحتفلين، وحفاظا على الأمن العام.

وفي مشاهد عفوية، شارك مواطنون مقاطع فيديو لاحتفالاتهم الخاصة، كان أبرزها مشاركة أستاذ بريطاني طلابه الاحتفال باليوم الوطني السعودي، وارتدائه العلم السعودي، وقيامه كذلك بتقديم القهوة لهم.

كما وثق آخرون احتفالات للمقيمين خاصة الجنسية الباكستانية المتواجدة في المملكة بهذه المناسبة، إذ قام باكستانيون بمشاركة سعوديين رقصهم في هذا اليوم.

وحرص سعوديون على التقاط صور من زوايا فريدة، تعكس الاحتفال بهذه المناسبة، أبرزها عرض طفلين للعلم السعودي من أعماق البحار.

وتشهد المملكة هذه الأيام كذلك عددا من الحفلات الفنية التي يحييها فنانون سعوديون وعرب، على غرار: محمد عبده، عبادي الجوهر، أحلام وماجد المهندس.

وتشهد كذلك فعاليات انطلقت في مختلف مناطق المملكة، تقدم مختلف وسائل الترفيه والأنشطة للحاضرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com