من هو هشام سليم؟

من هو هشام سليم؟

يعتبر الفنان المصري هشام سليم، الذي رحل عن عالمنا اليوم الخميس، عن عمر ناهز 64 عاما، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، أحد أبرز الفنانين المخضرمين أصحاب البصمة الفنية الواضحة في مسيرته الطويلة.

وهشام سليم من عائلة فنية ورياضية مرموقة، فوالده الراحل صالح سليم أحد أبرز رموز الكرة المصرية والنادي الأهلي الذي كان لاعبا فيه ورئيسا لمجلس إدارته حتى قبل وفاته، كما أنه شقيق خالد سليم زوج الفنانة يسرا.

ولد هشام سليم بتاريخ 27 يناير 1958 وتخرج في كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، وكان أول ظهور له من خلال أدائه دور ابن فاتن حمامة في فيلم إمبراطورية ميم من إخراج حسين كمال.

وشارك الفنان الراحل في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات والأعمال الصوتية، التي ترك فيها بصمة واضحة، وأثرت في وجدان المشاهد العربي لما كان يتميز به من تلقائية وصدق في الأداء التمثيلي.

وكان من أبرز المسلسلات التي شارك فيها هشام سليم: "الراية البيضا" و"ليالي الحلمية" و"أرابيسك" و"هوانم جاردن سيتي" و"المصراوية" إضافة إلى أدائه دور "هدهد سليمان" في سلسلة "قصص الحيوان في القرآن".

وعلى صعيد الأفلام السينمائية، شارك هشام سليم في أفلام: "أريد حلا" و"عودة الابن الضال" و"الأراجوز" و"جمال عبدالناصر" و "الناظر" و"خيانة مشروعة" وغيرها الكثير.

وكان هشام سليم حديث وسائل الإعلام في السنوات الأخيرة بسبب ابنته نورا التي أجرت عملية تحول جنسي وأصبحت ذكرا يحمل اسم نور، والتي حظيت بدعم كامل من الفنان الراحل الذي أكد تفهمه لموقف ابنته وأنه لم يشعر بأنها أنثى منذ الصغر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com