مع انتشال آخر الضحايا.. 14 قتيلا حصيلة انهيار عمارة "اللويبدة" في الأردن
مع انتشال آخر الضحايا.. 14 قتيلا حصيلة انهيار عمارة "اللويبدة" في الأردنمع انتشال آخر الضحايا.. 14 قتيلا حصيلة انهيار عمارة "اللويبدة" في الأردن

مع انتشال آخر الضحايا.. 14 قتيلا حصيلة انهيار عمارة "اللويبدة" في الأردن

أفاد مصدر أمني أردني، اليوم السبت، بأن عدد ضحايا انهيار عمارة اللويبدة في العاصمة عمان، المؤلفة من أربعة طوابق، ارتفع إلى 14 قتيلًا، بعد إخراج آخر جثة من بين الأنقاض.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي في بيان، إنه بعد عمليات بحث وإنقاذ صعبة ومتواصلة وبمراحل متعددة استمرت لأكثر من 84 ساعة تمكنت فرق البحث والإنقاذ من انتشال آخر جثة من تحت الأنقاض، لتكون حصيلة ما تم التعامل معه منذ لحظة الإبلاغ عن الحادث هو 14 وفاة.

وبحسب مصدر طبي، فإن "الجثة الأخيرة تعود لامرأة، كان عناصر الإنقاذ قد انتشلوا جثتَي اثنتين من بناتها في الأيام السابقة".

وأضاف المصدر: "بحسب كشف الاستقصاء عن المتواجدين داخل البناية السكنية، فقد تم الانتهاء من العثور على جميع المحاصرين.. لم يردنا أي بلاغات لهذه اللحظة عن مفقودين آخرين".

وقبل عدة ساعات من انتشال آخر جثة، أعلن أن فرق الدفاع المدني تمكنت من انتشال رجل يدعى هاني رستم حيا، وذلك بعد بقائه تحت الأنقاض مدة عشرين ساعة.

وانتشرت صورة للحظة إخراج رستم سريعا على مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي كان ينتظر فيه الأردنيون إخراج مزيد من الأحياء.

2022-09-FczljI1XkAAqJBV
2022-09-FczljI1XkAAqJBV

ويبدو أن مسؤول المبنى كان يقوم بعمليات صيانة عندما انهار المبنى.

وقال نقيب المقاولين أيمن الخضيري، في وقت سابق، إن سبب انهيار المبنى هو أنه يتجاوز الـ 50 عاما من عمره، وتمت أعمال تعديلات في الدور الأرضي منه.

وقرر المدعي العام في عمان، الأربعاء، توقيف "أشخاص على ذمة القضية، وهم ابن مالك المبنى والمشرف عليه، ومتعهد الصيانة وفني الصّيانة؛ بعد أن أسند إليهم "جرائم التسبب بالوفاة والتسبب بالإيذاء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com