الأردن.. مواجهات بين قوات الدرك وسكان في البتراء والأمن يعلق
الأردن.. مواجهات بين قوات الدرك وسكان في البتراء والأمن يعلقالأردن.. مواجهات بين قوات الدرك وسكان في البتراء والأمن يعلق

الأردن.. مواجهات بين قوات الدرك وسكان في البتراء والأمن يعلق

تداول ناشطون أردنيون على مواقع التواصل مقاطع فيديو تظهر ما قالوا إنها مواجهات بين "قوات الدرك" وعدد من السكان المحليين في إقليم البتراء، في حين كشف مصدر أمني لـ"إرم نيوز"، تفاصيل الحادثة التي وصفها بـ"أعمال شغب محدودة" شهدتها منطقة البتراء، اليوم الخميس.

وقال يوسف الطورة عبر حسابه على فيسبوك: تصنَّف "أم صيحون" وهي بوابة المحمية الأثرية الشمالية كأحد مكونات المجتمع في إقليم البتراء السياحي الأقل حظًا، والأعلى كثافة سكانية في المملكة؛ ويعد موقعه وتفاصيله التنظيمية مثار جدل لم ينته رغم مرور أزيد من 3 عقود على استحداثه.

وكشف مصدر أمني لـ"إرم نيوز"، تفاصيل الحادثة التي شهدتها منطقة البتراء، اليوم الخميس.

وأكد المصدر الأمني أن مجموعة من الأشخاص في لواء البتراء قامت بأعمال شغب محدودة إثر تنفيذ حملة أمنية في اللواء بالتنسيق مع سلطة الإقليم لإزالة أي مخالفات في الإقليم، مضيفًا: "حضرت القوة الأمنية إلى المكان على الفور وتم التعامل معهم وإعادة فتح الطريق".

من جهتها، حذرت السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمّان الرعايا الأمريكيين في البلاد من زيارة مدينة البتراء، جراء ما وصفته باضطرابات وخلافات محلية في المنطقة.

وبحسب ما نقله موقع "سرايا" المحلي، دعت السفارة رعاياها إلى الحذر خلال التنقل في المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com