الله هو المنتقم.. نجيب ساويرس يثير الجدل بتعليقه على حريق كنيسة "أبو سيفين"
الله هو المنتقم.. نجيب ساويرس يثير الجدل بتعليقه على حريق كنيسة "أبو سيفين"الله هو المنتقم.. نجيب ساويرس يثير الجدل بتعليقه على حريق كنيسة "أبو سيفين"

الله هو المنتقم.. نجيب ساويرس يثير الجدل بتعليقه على حريق كنيسة "أبو سيفين"

علق رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، على حريق كنيسة "أبو سيفين" في إمبابة الذي راح ضحيته 41 شخصاً، بطريقة مثيرة للجدل.

وكتب ساويرس تغريدة على تويتر قال فيها: "لم أرد أن أكتب تعزية قبل أن أعرف تفاصيل الحادث لأننا في صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل أن نعرف التفاصيل وأن نعرف الفاعل.. الله هو المنتقم! وهو الذي سيأتي بحق الضحايا.. عزائب لمصر كلها بكل المسلمين والمسيحيين لأن كل من يعبد الله حزين".

2022-08-Screenshot_1-5
2022-08-Screenshot_1-5

ويأتي تعليق رجل الأعمال المصري رغم إعلان النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، نتائج المعاينة الأولية لموقع حادث حريق كنيسة "أبو سيفين" في إمبابة، بعد تفقده موقع الحادث.

وأثار تعليق ساويرس الجدل، حيث علقت ناشطة تدعى سونيا الهبال على تعليق ساويرس عبر صفحته قائلة "عزاء طيب في باطنه المكر.. الحدث جلل يحزن مصر جميعا بلاش نظريات المؤامرة اللي بيعمل حاجه زي كده بيعلن عنها وبيبقوا مبسوطين لانهم فجرة ومش من صالح حد التعتيم".

2022-08-60
2022-08-60

وكتبت ناشطة تدعى فاتن الكوني "السبب والمعلن للجميع أنه ماس كهربائي نتيجة توصيل خاطئ لمصدر آخر ثم مجيء التيار الكهربائي الأساسي.. هذا ما نعلمه جميعا واشترك الجميع في عمليات الإطفاء والإنقاذ ومسؤولون.. فلم التشكيك والتشكك وإشعال حريق أكبر منه بهذا الكلام فلنتق الله.. فالمصاب مصاب مصر كلها ولا أبالغ أن أقول مصاب الإنسانية كلها ألم ووجع الجميع فلا داعي لإشعال نار من نوع آخر أشد من تلك الكارثة".

2022-08-Screenshot_2-6
2022-08-Screenshot_2-6

فيما كتب ناشط يدعى محمد أبو المجد "مافيش فاعل ومتعملش فيها المفتش كرومبو يا هندسة الحكومة قالت إنه ماس كهربائي ولو في شبهة جنائية كانت الحكومة أعلنت ده".

2022-08-Screenshot_3-5
2022-08-Screenshot_3-5

واندلع حريق في كنيسة المنيرة "أبو سيفين"، ما أسفر عن مصرع 41 شخصًا، وإصابة 16 آخرين بينهم ضابطان ورجلا أمن، إلى جانب 12 من أبناء الكنيسة.

وكشف النائب العام عن زيادة عدد المصابين إلى 16 شخصًا، بينهم ضابطان ورجلا أمن، إلى جانب 12 آخرين من أبناء الكنيسة.

وقال النائب العام إن "فريق المعاينة أنهى أعماله في موقع الحادث، ومناظرة كافة جثث الضحايا، ولم تُلحظ عليها إصابات ظاهرة دالة على أمور أخرى بخلاف الاختناق".

وأكد النائب العام أنه "وجه بسرعة انتهاء الصفة التشريحية للجثامين، تمهيدًا لتسليمها إلى ذويهم".

وسألت النيابة العامة 14 شاهدًا ممن سمحت حالتهم الصحية بسماع أقوالهم، وأكدوا أن سبب الحادث تماس كهربي بجهاز توليد الكهرباء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com