منوعات

وفاة الفنان الكويتي أسد محمود
تاريخ النشر: 16 يوليو 2022 15:14 GMT
تاريخ التحديث: 16 يوليو 2022 17:05 GMT

وفاة الفنان الكويتي أسد محمود

غيَب الموت، اليوم السبت، الفنان أسد محمود أسد حسين، أحد مؤسسي فرقة المسرح العربي، الذي توفي عن عمر يناهز 85 عامًا؛ عقب صراع طويل مع مرض السرطان، تاركًا خلفه

+A -A
المصدر: نسرين العبوش - إرم نيوز

غيَب الموت، اليوم السبت، الفنان أسد محمود أسد حسين، أحد مؤسسي فرقة المسرح العربي، الذي توفي عن عمر يناهز 85 عامًا؛ عقب صراع طويل مع مرض السرطان، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا في التمثيل والإخراج والإنتاج.

ونعت جمانة أسد، ابنة شقيق الفنان الراحل، عمها الذي عانى لقرابة عقد كامل من المرض العضال.

وقالت جمانة في تغريدة عبر حسابها في ”تويتر“: ”إن عمها أسد محمود أسد حسين، توفي اليوم السبت، وتم تشييع جثمانه عقب صلاة العصر في مقبرة الصليبخات الجعفرية“.

 

ونعى المدونون الفنان الراحل الذي أصابه المرض منذ عام 2013 وقضى كافة هذه الأعوام بالعلاج، حيث سبق أن تم تداول صور له من داخل المستشفى أثناء تلقيه العلاج.

وقدَم المخرج أحمد فؤاد الشطي التعازي بوفاة الفنان الراحل، قائلًا: ”نسأل الله تعالى الرحمة والمغفرة للفقيد الفنان العم #أسد_محمود رائد من رواد فرقة المسرح العربي في الكويت ومن مؤسسيها ونتقدم لأسرته الكريمة بخالص العزاء والمواساة“.

ويعتبر أسد محمود، وهو ممثل ومخرج ومنتج، من جيل الرواد، شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية البارزة، ووقف إلى جانب فنانين معروفين في الكويت، منهم سعد الفرج والفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا.

ومن أعماله مسلسل ”الأقدار“، حيث جسَد فيه شخصية ”أبو شيخة“، وجسَد دور الحارس بلجنة التثمين في مسلسل ”درب الزلق“، إضافة إلى مشاركته في أعمال أخرى منها: ”قاصد خير، فتى الأحلام، إنهم يكرهون الحب، الأقدار، الغوص، الوريث، لعبة الأيام“.

كما شارك الفنان أسد في إدارة عدد من المسرحيات، ومنها: ”هذا سيفوه، حامي الديار، بيت أبو صالح“، وتولى إدارة الإنتاج في عدد من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية، ومنها: ”مسلسل علاء الدين، ومسرحية ممثل الشعب“.

ومن أعماله الإخراجية مسرحية جنون البشر ومسلسل الغوص، حيث ساعد في إخراج هذين العملين.

ويذكر أن هناك صلة قرابة بين الفنان الراحل أسد محمود والفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، حيث إن الأول متزوج من ابنة شقيق الثاني.

وللفنان الراحل قريبان آخران سلكا عالم الغناء، وهما الفنان قتيبة أسد، ابن شقيقه، والفنان عبدالله الهملان ابن شقيقته.

 

 

 

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك