ياسر العظمة يسخر من "الجزيرة وثائقية".. والسبب صورة ابن الشاطر
ياسر العظمة يسخر من "الجزيرة وثائقية".. والسبب صورة ابن الشاطرياسر العظمة يسخر من "الجزيرة وثائقية".. والسبب صورة ابن الشاطر

ياسر العظمة يسخر من "الجزيرة وثائقية".. والسبب صورة ابن الشاطر

على خطى الخطأ الذي وقعت فيه قناة "الحدث" السعودية قبل أيام، بعدما أظهرت صورة مشهور مواقع التواصل الاجتماعي الكويتي يعقوب بوشهري، ضمن تقرير يتحدث عن الاغتيالات في إيران وعرفته على أنه عالم نووي، وقعت قناة "الجزيرة وثائقية" القطرية في خطأ مماثل، ولكن هذه المرة مع الفنان السوري ياسر العظمة، الذي جعلته عالما في الفلك.


فقبل أقل من 15 يوما تقدم المشهور الكويتي يعقوب بوشهري بشكوى ضد قناة "الحدث"، لعرضها صورته كعالم نووي بالخطأ، وعلق ساخرا حينها: ”خلصوا من كل شي الحين حطوني إني مع اغتيالات إني عالم نووي، قناة الحدث!!!“.

أما قناة "الجزيرة وثائقية"، فخلطت بين الممثل السوري ياسر العظمة، وبين عالم الفلك والرياضيات الدمشقي ابن الشاطر الذي توفي في القرن الرابع عشر.

ووضعت “الجزيرة وثائقية”، صورة العظمة على غلاف مقال وثائقي لها عن ابن الشاطر، وكتبت عليها: “فلكي عربي فذ تنسب إليه نظرية الشمس، وعرف كأشهر موقت في التاريخ الإسلامي، حيث طور المزولة وصناعتها، فما الذي لا تعرفه عن ابن الشاطر الدمشقي”.

لكن الممثل السوري، سرعان ما التقط الخطأ، وشارك الصورة على حسابه عبر “تويتر”، موضحا أنها تعود له وهي من مسلسل "وتعود القدس"، وليس لعالم الفلك ابن الشاطر كما نشرت القناة.

وسخر ياسر العظمة من ذلك الخطأ المهني، بنشر صورة له من المسلسل، ثم أرفق بجوارها الصورة التي نشرتها قناة الجزيرة، وعلق عليها بالقول: "يبدو أن الشاطر الذي استعار صورتي لكنه لا يعرف أنها تعود لمسلسل (وتعود القدس) مع الفنان المصري عبد الله غيث".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com